الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كرمه قصر السينما عن مشواره الفنى

حسن يوسف: فيلم وثائقى عن حياتى أنا وشمس البارودى بتوقيع نجلى عمر

فى الوقت الذى غاب عن مهرجانات فنية كبرى تكريمه وعلى رأسهم مهرجان القاهرة حرص قصر السينما بقيادة الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية على تكريم النجم الكبير حسن يوسف عن مشواره الفنى الذى تجاوز النصف قرن وذلك من خلال ندوة أقيمت بقصر السينما أدارها المخرج عادل عوض فى حضور جماهيرى وإعلامى كبير.



 

وكان فى مقدمة الحضور ناريمان نجلة الفنان حسن يوسف والفنانة شمس البارودى والمستشار ماضى الدقن نجل الفنان الراحل توفيق الدقن ورئيس مجلس إدارة جمعية أبناء فنانى مصر كذلك إيمان شوقى نجلة الفنان الراحل محمد شوقى وعقب الندوة قام الفنان تامر عبدالمنعم بتسليم شهادة تقدير ودرع وزارة الثقافة للنجم حسن يوسف وتم عرض فيلم «الجبان والحب» الذى أنتجه وإخرجه وقام ببطولته حسن يوسف وشارك فيه نجوم كبار منهم هند رستم وشمس البارودى وشويكار وعمر الحريرى وزوزو نبيل.

وعلى هامش الندوة أكد النجم الكبير حسن يوسف انه سعيد بهذا التكريم جدا وباللافتة الطيبة من الفنان تامر عبدالمنعم مدير قصر السينما مشيرًا إلى أنه يعتز جدا بهذا التكريم. ونفى يوسف الشائعات التى أثيرت مؤخرًا حول عودة زوجته الفنانة المعتزلة شمس البارودى قائلاً: لا أعلم مصدر هذه الشائعات التى تخرج علينا من وقت لآخر فشمس اختارت الاعتزال عام 1981 أى قبل أكثر من 40 عامًا وكان بإرادتها ولا نية لعودتها لكن هناك مشروع لفيلم وثائقى يكتبه ابنى عمر نتحدث فيه عن حياتنا وشمس اشترطت عليه أن يصورها فى البيت لأنها لا تحب الخروج كثيرًا وأتمنى من عمر أن ينتهى منه قريبًا لأنه كسول جدًا. 

وعن علاقته بكرة القدم قال يوسف: أنا أشجع نادى الزمالك ومن محبيه على الرغم من أنه بيتغلب من الأهلى كثيرًا وزمان وأنا فى شبابى كان ممكن الغى اوردر تصوير من أجل مباراة للزمالك.

وتحدث حسن يوسف عن أهم المخرجين الذين تعامل معهم فى مشواره قائلاً: من حسن حظى اننى تعاملت مع مخرجين عظام على رأسهم حلمى رفلة الذى اعتبره الأب الروحى  للوسط الفنى وكان دائمًا يصلح بينى وبين شمس زوجتى عندما يكون بينا خلاف وهذا كان يحدث مع أى نجمين متزوجين فى الوسط.

وتحدث حسن يوسف عن السندريلا سعاد حسنى قائلاً: سعاد كان حظها سيئًا فى زيجاتها وسعادتها عاشتها أمام الكاميرا فقط ودائمًا كنت أطلب منها تفكر بعقلها أكثر من قلبها وأقولها شوفى نادية لطفى وآخر مرة رأيتها فيها كانت فى لندن قبل رحيلها وكانت بدأت تفقد وزنها وتتعالج من العصب السابع.

معروف أن آخر أعمال الفنان حسن يوسف كان مسلسل «قضاة عظماء» عام 2017 مع أحمد عبدالعزيز وجمال عبدالناصر.