السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

آلاء جاويش: لوك جديد لـ «حوار عائلى جداً» على مدرستنا

كشفت المذيعة آلاء جاويش، عن وجود تطوير فى برنامجها «حوار عائلى جدًا» على قناة مدرستنا، فى موسمه الثالث، من تغيير فى الديكورات، مع زيادة عدد الألعاب فى البرنامج والتى تقوم فكرتها على اختبار سلوكيات الأبناء فى مواقف معينة.



وأضافت «جاويش» لـ «روزاليوسف»،: فتحنا الباب لمشاركة أعمار أخرى مثل المراهقين حتى 16 عامًا، مع مناقشة مشكلاتهم وسلوكياتهم مع أسرهم، مشيرة إلى أن البرنامج كان يقبل فى المواسم السابقة بداية من عمر 8 سنوات حتى المرحلة الإعدادية فقط وليس الثانوية، لافتة إلى أن البرنامج مستمرفى فكرته والمتمثلة فى ضرورة وجود حوار ومناقشة بين أولياء الأمور والأبناء.

وكشفت عن استضافتها أبناءها فى البرنامج وستعرض هذه الحلقة قريبًا، إذ انها بمثابة مناقشة بينها وابنائها وابرز المشكلات بينهم مثل أى أسرة والوصول إلى تقريب فى وجهات النظر.وتابعت: حلقات البرنامج مع الأسر بمثابة ذكرى حلوة لكل أسرة، بالإضافة إلى أن الامر ليس مجرد ترفيهى فقط، وإنما نسعى للوصول إلى حلول وتقريب وجهات النظر بين الآباء والأبناء، نظرًا لأننا من جيل مختلف لذلك لابد أن نفهم بعض، ولا بد أن يكون لدى أولياء الأمور هدف فى الاستفادة من الحلقة التى تنتهى بكتابة عقد يتضمن اتفاقًا بين الأهل والأبناء وأن تكون لديهم نية تنفيذه، وهذا العقد يكون متفقًا مع قيمنا ومبادئنا.

وأشارت إلى أنها على مدار الموسمين السابقين من البرنامج التقت مائة أسرة، وأجريت مكالمات فيديو مع بعض منهم مؤخرًا كى تتعرف على استجاباتهم للعقود، ووجدت أن منهم نفذ وآخرين لم يستجيبوا أو نفذوا جزءًا فقط من العقد. وعبرت عن مدى حبها للتعامل مع الاطفال وهذا شجعها على تقديم البرنامج، لافتة إلى أنها تقوم بعدد من الأنشطة للأطفال منها تنظيم حفلات لهم سواء أعياد ميلاد وغيره وتسعى دائمًا إلى أن تكون قريبة من الأطفال؛ وهذا يجعلها أكثر فهمًا لتفكيرهم وتصل من خلالهم لأفكار جديدة ومهمة فى التربية تنعكس عليها فى تعاملها مع ابنائها وفى حلها للمشكلات بين الآباء والابناء فى برنامجها «حوار عائلى جدًا» على مدرستنا.

وعن برنامجها الإذاعى «نهارنا أبيض» على شعبى إف إم، كشفت عن حرصها الفترة الحالية على إعادة القيم والعادات وأخلاقنا الجميلة وبثها فى المستمعين من خلال الحديث عنها فى البرنامج بشكل لايت، لافتة الى النصحية بشكل مباشر لا تجدى وإنما يتم وضعها ضمن موضوعات كى يستجيب الجمهور.