الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

إعلان نتيجة مسابقة 1000 عامل بوزارة الأوقاف

تسلم الدكتورمحمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أمس من الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة نتيجة مسابقة شغل 1000 وظيفة عامل مسجد بالوزارة والتى تم الإعلان عنها فى عام 2022م.



جاء ذلك خلال استقبال وزير الأوقاف لرئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بديوان عام وزارة الأوقاف لتسلم نتيجة عمال المساجد؛ لتبدأ وزارة الأوقاف إعمال شئونها نحو تسليم العمل وفقًا للإجراءات القانونية واستيفاء المسوغات المطلوبة.

ووجه وزير الأوقاف الشكر للجهاز المركزى للتنظيم والإدارة والقائمين على المسابقة لحسن إدارتها وإنجازها، وتحقيق أهداف الجانبين وتحقيق العدالة والنزاهة وتكافؤ الفرص بين المتقدمين.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة قام بالإعلان لصالح وزارة عن شغل وظيفة 1000 عامل مسجد للعمل بالوزارة، وذلك على موقع بوابة الوظائف الحكومية يوم 31 يناير 2022م، وتقدم للمسابقة 196694 متقدمًا، وانطبقت شروط خوض المسابقة على 40741 متقدما، وبلغ عدد الذين حضروا أعمال الامتحان فى الفترة من 15 أغسطس حتى 4 أكتوبر الماضى 21881 متقدمًا.

من جانبه وجه الدكتورصالح الشيخ الشكر لوزارة الأوقاف على التعاون المثمر مع الجهاز فى انجاح المسابقة، مشيدًا بدور الوزارة فى نشر الفكر الوسطى المستنير والإسهام فى قيادة المجتمع نحو التنوير والتحضر وبناء الوعى الرشيد.

وفيما يتعلق بالمسابقة قال رئيس الجهاز: إن منظومة المسابقات المركزية بالجهاز تم تنفيذها وتحصينها ضد أى تدخل بشرى، مع دعمها بآليات التحقق من تطبيق معايير الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص فى جميع مراحل المنظومة، مشددا على أن الجدارة والكفاءة هى السبيل الوحيد لتولى الوظائف العامة.

وأشار وزير الأوقاف إلى أنه فى إطار تحقيق تكافؤ الفرص بين المتقدمين والتزامًا بالاستحقاقات الدستورية والقانونية فقد تم الاتفاق بين الوزارة والجهاز على حجز نسبة 5% من وظائف المسابقة ليتنافس عليها الأشخاص ذوى الإعاقة دون غيرهم، مع الاحتفاظ بحقهم فى التنافس على باقى وظائف المسابقة، حيث نجح 50 من الأشخاص ذوى الإعاقة فى هذه المسابقة.

وأضاف رئيس الجهاز أن قائمة المرشحين لشغل وظائف العمال بلغ عددهم 989، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة حازت على أعلى نسبة حيث بلغت 12% تليها محافظة قنا بنسبة 10.1% ثم محافظة الغربية بنسبة 8.5% ثم محافظتى المنيا وسوهاج بنسبة 7.8% لكل منهما.