الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أطعمة تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز والنشاط

العقل هو مركز التحكم ومصدر القوة الأساسى لدى الطلاب، لذا تقدم دكتورة ولاء أبوالحجاج، استشارى التغذية العلاجية، أبرز الأكلات التى تساعد طلاب الثانوية العامة على التركيز والنشاط والحيوية.



المكسرات والبذور

 تعتبر المكسرات والبذور من الوجبات الخفيفة, تساعد أجسامنا على إنتاج الكثير من الأحماض الدهنية التى توفرها، أيضًا تعتبر المكسرات والبذور من أقوى الأكلات التى  تعزز الذاكرة وتساعد على التركيز و التفكير بشكل أسرع .

الفراولة والكريز والتوت

 يعتبر التوت الأسود والفراولة والكريز الداكن المليء بعدد كبير من مضادات الأكسدة من الأكلات التى تساعد فى الحفاظ على تقوية الذاكرة لأنها مصدر كبير من الألياف الغذائية.

 الفاكهة

الفاكهة من  الأساسيات التى لا غنى عنها  مثل التفاح أو البرتقال أو العنب أو الكيوى أو الأناناس أو الموز فكل هذا يعطى  طاقة لا حدود لها  بسبب توفير كم كبير من الفيتامينات والمعادن والألياف.

الشكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة أكثر الأطعمة المليئة بمضادات الأكسدة والمنشطات الطبيعية أيضًا  تساعد فى  تدفق الدم إلى العقل وتساعد على التركيز بشكل أفضل  وتشعرنا بالسعادة.

البيض

يعتبر البيض من أهم المصادر التى تمدنا بعدد كبير من العناصر الغذائية المرتبطة بصحة الدماغ، بما فى ذلك الفيتامينات.

الأجبان

تعتبر الأجبان من أفضل المصادر الجيدة للدهون الصحية والبروتين والكالسيوم والفيتامينات لأنها غنية بالأوميجا 3 والأحماض الدهنية.