الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خدعوك فقالوا ميسى يريد برشلونة

أحدث وصول ليونيل ميسى، إلى الدورى الأمريكى لكرة القدم، حالة من الترقب لا سيما أن انضمام اللاعب الأرجنتينى لفريق إنتر ميامي، قد يكون نقطة تحول بالنسبة لكرة القدم فى الولايات المتحدة.



وكتب موقع الدورى الأمريكى لكرة القدم (إم إل إس) عبر حسابه الرسمى على شبكة (تويتر) الاجتماعية «جاء الأفضل على مر العصور، ملايين من جمهور (إم إل إس) فى جميع أنحاء العالم يرحبون بك يا ليو».

وكان أحد الأشخاص الأكثر اهتمامًا باستقدام النجم الأرجنتينى هو رئيس الاتحاد دون جاربر، الذى أكد عبر (تويتر) أيضا «سيكون أمرًا ممتعًا بالطبع».من ناحيته اعتبر جيم كرتن مدرب فيلادلفيا يونيون: «ربما يكون ذلك أعظم يوم فى تاريخ الدورى الأمريكى، إنه أفضل لاعب عرفته كرة القدم، من وجهة نظرى». بينما اعترف أحد أقوى مدافعى (إم إل إس) وهو الكولومبى خيسوس موريو، لاعب لوس أنجليس إف سى بأنه وزملاؤه المدافعون «سيعانون» كثيرًا، رغم أن «المرء كلاعب يحب دومًا مواجهة الأفضل».من جانبه، رفض ستيف تشيروندولو مدرب لوس أنجليس إف سى التعليق على لعب ميسى فى الدورى الأمريكي، ومزح فى هذا الصدد قائلًا «لدى الكثير من الأفكار لكن لا أود الكشف عنها الآن». ولم يقتصر الترحيب بميسى على عالم كرة القدم فحسب، فقد بادر اليونانى يانيس أنتيتوكومبو أحد نجوم الدورى الأمريكى لكرة السلة (إن بى إيه) وأحد ملاك نادى ناشفيل إس سى لكرة القدم، إلى الاحتفاء بقدوم اللاعب الأرجنتينى بعبارة «مرحبًا بك فى الدورى الأمريكى يا ميسى».بالمثل، رحب يريك هيل لاعب ميامى دولفينز لكرة القدم الأمريكية بوصول ميسى إلى (إم إل إس) حيث أكد مازحًا «لدينا الآن اثنان رقم 10 لكننى أريد فقط معرفة أى منهما الأسرع»، فى إشارة إلى ارتدائه القميص رقم 10 مع فريقه أيضًا، مختتمًا «على أى حال، تهنئتى لك» جدير بالذكر أن انتونيلا لعبت دورًا كبيرًا فى قرار ميسى بالاتجاه إلى الدورى الأمريكى وفق ما أكدته وسائل إعلام إسبانية.وكان ميسى يملك 3 عروض على الطاولة، الأول من الدورى السعودى، والثانى من برشلونة، والثالث العرض الأمريكي.وربما يأتى قرار ميسى بالذهاب إلى أمريكا وعدم العودة لبرشلونة بمثابة صدمة لعشاق البلوجرانا إلا أن الواقع يؤكد أن البرغوث أراد العرض الأمريكى وفضله على البارسا على الأقل الآن.أثار إعلان انضمام النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى إلى إنتر ميامى الأمريكى، آمالًا عريضة فى الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار تذاكر دخول أول مباراة محتملة له مع ناديه الجديد أمام كروز أزول المكسيكى فى 21 من يوليو المقبل، لتتجاوز 9 آلاف دولار.

ويفتتح سوق الانتقالات الصيفية فى الدورى الأمريكى، فى الخامس من يوليو المقبل، لذا لن تقام أول مباراة للنجم الأرجنتينى حتى الشهر المقبل على الأقل.

وتوجد 3 مواعيد محددة فى التقويم للمباراة الأولى المحتملة للنجم الأرجنتينى مع إنتر ميامى، ويرجح بشكل أكبر أنها المحددة فى 21 من يوليو فى كأس الدوريات أمام كروز أزول.