الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة فى زيارة مفاجئة لمستشفى وادى النطرون بالبحيرة

قام الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بزيارة ميدانية مفاجئة، لمستشفى وادى النطرون التخصصى بمحافظة البحيرة، فى إطار سلسلة من الزيارات الميدانية التى يجريها للمنشآت الطبية بمختلف محافظات الجمهورية، لمتابعة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.



أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير بدأ زيارته بتفقد قسم الاستقبال والطوارئ، لمتابعة الخدمات المقدمة للمرضى المترددين على القسم وحالتهم الصحية، حيث تابع الوزير الخدمات المقدمة لمصابى الحوادث للوقوف على مستوى استعداد المستشفى لاستقبال تلك الحالات، نظرًا لموقعه الجغرافى المهم بطريق «القاهرة - إسكندرية» الصحراوي.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير راجع مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بقسم الطوارئ للتأكد من توافرها، مشددًا على الفرق الطبية داخل القسم بالالتزم بجداول ونوبتجيات العمل خلال العطلات والإجازات، خاصة بموسم الصيف، نظرًا لزيادة الترددات على المستشفى.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن الوزير تفقد قسم العيادات، حيث اطلع على خطة التوسع فى الخدمات المقدمة للمرضى، لافتًا إلى استحداث عيادتى (جراحة الوجه والفكين، وجراحة المسالك) خلال العام الحالي، موضحًا أن المستشفى يضم ١٤ عيادة فى مختلف التخصصات الطبية.

وتابع «عبدالغفار» أن الوزير تفقد وحدة الأشعة المقطعية الجديدة التى تم تزويد المستشفى بها مؤخرًا، كما اطلع على نسب التردد والإشغال للمرضى بالمستشفى، والذى يعمل بطاقة استيعابية 36 سريرًا،  و16 سريرا رعاية مركزة، ١٠ أسرة طوارئ، و7 حضانات، و 17 ماكينة غسيل كلوي.

وكشف «عبدالغفار» عن أن الوزير أصدر عددًا من التوجيهات خلال زيارته، منها سرعة العمل على رفع كفاءة وحدة العناية المركزة، وكذلك سرعة تنسيق وتطوير الموقع العام للمستشفى.