الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«تسونامى» عروض الاحتراف يضرب الأهلى

ينهى اليوم فريق الكرة الأول بالنادى الأهلى استعداداته لمواجهة حرس الحدود غداً الخميس فى المباراة المؤجلة من مسابقة الدورى العام والتى يعود بها الأحمر إلى صعيد المنافسات المحلية من جديد بعد تحقيق البطولة الإفريقية الحادية عشرة.



ويسعى السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى إلى «غسل» عقلية اللاعبين وانهاء حاله النشوة بالانتصار بدورى رابطة الأبطال والتركيز فى المنافسات المحلية، خاصة أن هناك طابورا من المباريات المتوالية على الفريق سواء فى الدورى أو الكأس وهو ما يعتبر مفرمة للاعبين، خاصة أن الجدول الموضوع والخاص بالأهلى يهدد بحدوث إصابات كثيرة فى الفريق.

وفى الوقت الذى حقق الأهلى فيه نجاحات فنية ومالية عالمية بعد الفوز بالبطولة الـ 11 من دورى رابطة الأبطال الإفريقية يتذوق مسئولو الأهلى مرارة هذه النجاحات بتسونامى من العروض الفلكية لخطف لاعبى الفريق البارزين.

ويحاول مسئولو الأهلى تفادى ضربات موجعة تهدد بفرط عقد الفريق، برحيل عدد من أهم نجومه مثل حسين الشحات ومحمد الشناوى وبيرسى تاو وحمدى فتحى واليو ديانج.

ومع حسم اقتراب حمدى فتحى جوكر الفريق من الرحيل لقطر، من المتوقع أن يلحق به حسين الشحات نجم وسط الفريق بلا مقابل للقلعة الحمراء فى ظل تكاسل من جهاز الكرة بعدم الحصول على توقيع اللاعب قبل فترة كافية من انتهاء  تعاقده هذا الموسم، ويحق له الرحيل بدون أن يحصل الأهلى على أى مقابل وهو ما يعد خسارة فنية ومادية ضخمة للاهلى.

ويحاول جهاز الكرة بالأهلى، خلال الساعات المقبلة، عقد جلسة مع الشحات من أجل حسم موقفه من التواجد فى القلعة الحمراء.

أما بالنسبة لمحمد الشناوى فتحاول إدارة الأهلى البحث عن بديل محلى له حال رحيله.. ويعتبر محمد صبحى حارس الزمالك وحارس مرمى المنتخب الثانى بعد الشناوى هو الهدف الذى وضعته إدارة الأهلى لتعويض الشناوى.

الأمر نفسه يتكرر مع الجنوب إفريقى الدولى بيرسى تاو الذى يتألق مع الأهلى فى آخر ستة شهور بعد أن ابتعدت عنه الاصابات التى طاردته موسمًا ونصف الموسم.. حيث تلقى اللاعب عدة عروض خليجية وأوروبية وحتى جنوب إفريقية بمبالغ وعروض مالية مغرية جدا ويحاول الأهلى التجديد للاعب الذى يعتبره مارسيل كولر أحد أهم ركائز الفريق.

هذا وتلقى المالى الدولى اليو ديانج العديد من العروض من الخليج ومن تركيا ومن أوروبا وفوق ذلك ظهرت مشكلة للاعب تهدد بإيقافه ستة شهور حيث وقع عليه حكم نهائى من المحكمة الرياضية الدولية بحتمية دفعة 280 ألف دولار لأحد وكلائه الجزائريين ويحاول مسئولو الأهلى تدارك الأمر، حيث تبقى ثلاثة أسابيع لدفع المبلغ وإلا الايقاف.

وحسم الجهاز الفنى بقيادة مارسيل كولر موقفه من الثلاثى الأجنبى، الكونغولى والتر بواليا، والموزمبيقى ميكسونى، والبرازيلى برونو سافيو فى الموسم المقبل، ورفض استمرارهم، وطلب رحيلهم هذا الصيف، ويعود كل لاعب لناديه السابق الذى جاء منه قبل انضمامه للأهلى بواليا إلى الجونة وميكسونى لسيمبا، وسافيو لبوليفار.. وبرحيل هؤلاء يفسح الأهلى المجال للتعاقد مع صفقات أجنبية جديدة لدعم الفريق خصوصا بمهاجم قوى كما يريد الجهاز الفنى.

الخواجة السويسرى كولر المدير الفنى هو الآخر ليس بعيدا عن تسونامى العروض الخليجية حيث تأكدت إدارة الأهلى من وصول عروض للمدرب خاصة فى ظل النجاحات التى يحققها. بينما قامت الإدارة بتفعيل بند الشراء للقادمين خلال الانتقالات الشتوية الماضية وهم خالد عبدالفتاح من سموحة ومروان عطية من الاتحاد السكندرى بعد نجاحهما فى الانخراط بمنظومة الفريق.

واقتربت صفقات مثل محمد رضا بوبو  وكريم نيديفيد ومحمود مرعى ومحمود حمادة.