الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب.. منها جل الصبار وزيت جوز الهند

تواجه المرأة أحيانًا مشكلة ندبات حب الشباب المنتشرة بوجهها، والتى تتسبب فى شعورها بالانزعاج، لذلك تستخدم مستحضرات التجميل المختلفة لإخفائها، وللتخلص منها نهائيًا يفضل اتباع وصفات طبيعية للتخلص من ندبات حب الشباب والتى تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع «livenobs».



جل الصبار

يساعد جل الصبار فى التخلص من ندبات حب الشباب, وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تعمل على تقليل التورم والاحمرار، وإزالة خلايا الجلد الميتة, كما يساعد فى علاج حروق الشمس، وللتخلص من ندبات حب الشباب، يجب وضع جل الصبار على الندبات وتركها بين عشية وضحاها أو غسلها بعد عدة دقائق مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

 زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من أحماض أوميجا الدهنية، التى تعمل على ترطيب البشرة وإشراقها والتخلص من ندبات حب الشباب، وذلك من خلال وضع القليل من زيت جوز الهند على ندبات حب الشباب وتركها عدة دقائق ثم غسل الوجه مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

 خلاصة البصل

تساعد خلاصة البصل فى التخلص من ندبات حب الشباب, وذلك لاحتوائها على العناصر الغذائية التى تساعد على تحقيق ذلك مثل السيفالين والكامبفيرول، الذى يقلل بشكل كبير من ظهور الندبات بعد أسابيع قليلة فقط ، مع الاستخدام اليومى، ولهذا ينصح بوضع القليل من خلاصة البصل على ندبات حب الشباب وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.

زبدة الشيا 

تساعد زبدة الشيا على منع أو القضاء على علامات التمدد, كما يساعد فى التخلص من ندبات حب الشباب ويرطب البشرة، لذلك ينصح بوضعه على البشرة بشكل يومى لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.