الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عشان الـ«موف أون» ينجح: أقبل .. أدعم .. احتفل

عندما تتخذ المرأة قرار الانفصال عن حبيبها أو شريك حياتها تشعر بأن حياتها انقلبت رأسًا على عقب، الأمر الذى يجعلها تتخبط ولا تستطيع اتخاذ قرار صحيح، مما يتسبب فى تدهور حياتها ولتجنب ذلك نستعرض فى هذا التقرير، نصائح تساعد المرأة على النجاح فى مرحلة «الموف أون»، وتستطيع أن تعيش حياتها من جديد، وفقًا لما ذكره موقع «pinkvilla».



نفسك أولًا

يجب خلال مرحلة الانفصال، أن تهتم المرأة بنفسها من خلال العناية ببشرتها وتختار الملابس التى تجعلها تظهر بأجمل صورة، كما عليك ممارسة تمارين التأمل الذاتى التى تساعد على تحسين حالتها المزاجية وتنغمس فى الأنشطة التى تغذى عقلها وجسدها وروحها لتعيد بناء نفسها من جديد.

وضع حدود 

يجب على المرأة أن تضع حدودًا مع الشخص الذى انفصلت عنه، حتى لا تستطيع أن تنساه وتبدأ حياتها من جديد، ولتحقيق ذلك عليها أن تتخلص من جميع الأشياء التى تذكرها به مثل صوره ورسائله وغيرها.

قبول الواقع

 قبول الواقع هو مفتاح تخطى مرحلة الانفصال، يجب على المرأة أن تتقبل الانفصال عن حبيبها أو شريك حياتها، حتى تستطيع أن تمضى قدمًا للأمام وتتخطى هذه المرحلة.

ممارسة تمارين اليوجا

عند الانفصال عن شخص ما، تصبح تنمية اليقظة أمرًا ضروريًا، لذلك يجب ممارسة تمارين اليوجا التى تساعد على تحسين الحالة المزاجية وتجعل المرأة تستطيع التركيز فى حياتها وترتيب أفكارها وأولوياتها.

طلب الدعم

قد تحتاج المرأة إلى التواصل مع أصدقائها أو أفراد عائلتها لدعمها أو قد تحتاج إلى معالج نفسى ليساعدها على تخطى هذه المرحلة.

تكوين شخصية مستقلة

يجب على المرأة أن تركز على بناء نفسها من جديد من خلال تحديد هوايتها وممارستها حتى تستعيد حيويتها وتشعر بالسعادة كما عليها أن تضع أهدافًا لنفسها لتسير عليها سواء فى حياتها المهنية أو الاجتماعية حتى تستعيد ثقتها بنفسها من جديد.

الاحتفال بتخطى مرحلة الانفصال

بعد أن تنفذ المرأة الخطوات السابقة وتستطيع تخطى مرحلة الانفصال وتنسى حبيبها أو زوجها، وتستعيد حياتها من جديد، عليها أن تحتفل بتجاوز هذه المرحلة حتى تزداد ثقتها بنفسها وتمضى قدمًا للأمام فى حياتها وتكتشف نقاط قوتها وتحب نفسها أكثر من أى وقت مضى.