الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الصحافة القومية حصن الوعى المصرى

رئيس الوزراء يستعرض عددًا من أنشطة الهيئة الوطنية للصحافة

«تعتبر المؤسسات الصحفية القومية إحدى أهم أذرع الإعلام المصرى، الذى يعد إحدى أدوات قوتنا الناعمة، التى تسهم فى التنوير»، هذا ما أكده الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال لقائه أمس بالمهندس عبدالصادق الشوربجى، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، وذلك لاستعراض عدد من أنشطة الهيئة.



«رئيس الوزراء»، شدد خلال اللقاء على حرص الدولة على التواصل المستمر مع مسئولى الهيئات الإعلامية بهدف العمل على تذليل أى عقبات، وحل التحديات المختلفة، والمساعدة فى إجراءات الاصلاح التى تتم حاليًا، وكذا خطوات الاستغلال الأمثل لأصول المؤسسات الصحفية، بما يسهم فى تحسين الموقف المالى لها. 

«رئيس الهيئة الوطنية للصحافة»، استهل اللقاء بتوجيه الشكر لرئيس مجلس الوزراء، وأجهزة الحكومة المختلفة، على الدعم المتواصل الموجه للمؤسسات الصحفية القومية، فى عدد من الملفات المهمة، وعلى وجه الخصوص ملف استرداد الأصول الخاصة بالمؤسسات الصحفية، وحسن استثمارها.

وخلال اللقاء استعرض «الشوربجى»، موقف أراضى المؤسسات الصحفية القومية، والتى يتم العمل حاليًا على حسن استثمارها، لتضخ ربحًا يسهم فى تحسين أحوال هذه المؤسسات، وكذا موقف المؤسسات التعليمية التابعة لتلك المؤسسات، سواء جامعة الأهرام الكندية، أو أكاديمية أخبار اليوم، أو غيرهما، كما تطرق إلى جهود الهيئة فى تدريب الصحفيين، والإداريين، وغيرها من العاملين، للارتقاء بمستوى الأداء المهنى. كما أوضح رئيس الهيئة، أنه يتم التفاوض حاليًا مع هيئة التأمينات الاجتماعية بخصوص حل التشابكات المالية، وتتم مراجعة بروتوكول بين كل من الهيئتين فى هذا الشأن، مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه يتم حاليًا الانتهاء من كل الديون التجارية على المؤسسات الصحفية القومية.