الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رقم 10 حائر فى الأهلى بعد رحيل محمد شريف!

رغم أن القميص رقم 10 فى الأهلى دائمًا ما يكون بمثابة كابوس يطارد حامله لكن هناك أكثر من لاعب خلال الوقت الحالى طلب ارتدائه بعد رحيل محمد شريف  وانتقاله مؤخرا إلى نادى الخليج السعودى. 



وطلب 5 لاعبين من  خالد بيبو مدير الكرة بالنادى الأهلى الحصول على القميص رقم 10 بداية من منافسات الموسم المقبل وهم أحمد عبدالقادر ومحمد مجدى أفشة وحسين الشحات وصلاح محسن وإمام عاشور وصلاح محسن.

ورغم أن القميص رقم 10 يمثل قيمة كبيرة لأى لاعب فى العالم لكن داخل النادى الأهلى الوضع مختلف.. حيث بات ذلك الرقم عقب اعتزال محمود الخطيب فى 1987 بمثابة كابوس لكل من يحمله وغالبا ما ينتهى به المطاف بالرحيل عن المارد الأحمر وعدم الاستمرار حتى الاعتزال داخل القلعة الحمراء.. بدأت تلك القصة مع علاء ميهوب نجم الأهلى السابق الذى كان أول ضحايا القميص المثير للجدل فى الأهلى بعد الاستغناء عنه فى موسم 1991 – 1992 بقرار من صالح سليم رئيس الأهلى الراحل.  . وعاد من جديد وليد صلاح الدين لخطوة ارتداء القميص رقم 10 ولكن حدثت له العديد من المشاكل مع المدربين الألمان للأهلى مثل هولمان وتسوبيل، قبل أن يرحل عن القلعة الحمراء فى نهاية موسم 2001 – 2002.. ارتدى وائل رياض القميص رقم 10 ولكن الحال لم يستمر كثيراً ولم يقدم المنتظر منه باعتباره أحد المواهب الشابة ورحل للاحتراف فى أوروبا.

أحمد بلال مهاجم الأهلى قدم أداء جيدا بل ولقب بأحمد «أجوال» حينما كان يرتدى القميصين 25 و11 بعد صعوده للفريق الأول فى موسم 2000-2001 واستمر حتى رحيله للاحتراف فى تركيا فى 2005.. وحينما ارتدى بلال رقم 10 جلس كثيرًا على دكة البدلاء ليرحل بعدها فى سنة تحمل نفس الرقم للعب ضمن صفوف نادى  سموحة 2010. 

معتز إينو كان أول لاعب وسط مدافع يرتدى القميص رقم 10 ولكن استغنى عنه الأهلى ليذهب القميص بعد ذلك إلى أحمد شكرى، ويغادر القلعة الحمراء دون الظهور بالمستوى المطلوب.

نفس القصة تكررت مع عماد متعب فبعد سنوات من التألق بالقميصين 9 و13، وأطلق عليه جلاد حراس المرمى والمتعب، وبعد ارتدائه رقم 10 لازم دكة البدلاء وقت تولى حسام البدرى قيادة المارد الأحمر، ويقرر الرحيل 2017-2018 وبعدها يعلن اعتزاله بشكل نهائى.

وبشكل عام أصبح رقم 10 فى الأهلى منبوذ من اللاعبين الكبار مثل عبدالله السعيد ووليد سليمان، حتى قرر صالح جمعة الحصول على القميص فى يناير 2019، ولكن لم يظهر بالشكل المطلوب وافتعل العديد من المشاكل.

آخر الضحايا هو محمد شريف بعد أن تألق فى أول موسم، وحصل على لقب هداف الدورى ولكن فى الموسم الثانى له والموسم الثالث لم يصبح من العناصر الأساسية بالفريق حتى رحل فى النهاية عن القلعة الحمراء وانتقل بيع نهائى إلى الخليج السعودى.