الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المجلس الثقافى البريطانى يمنح مدرسة Capital International فى مصر منحة البحث العملى

أعلن المجلس الثقافى البريطانى فى مصر عن حصول مدرسة Capital International على منحة البحث العملى لهذا العام، وهى مبادرة جديدة لدعم المعلمين لإجراء البحوث ودفع الابتكار التعليمي. تم اختيار مدرسة Capital International ضمن 12 مدرسة بعد تصفيات بين أكثر من 180 مقترحا من 18 دولة. وعند الانتهاء من المشروع، ستتاح للمدرسة الفرصة لنشر أبحاثها ومشاركتها على منصات محلية ودولية وتقديم أوراقها البحثية فى المؤتمرات المحلية والدولية.



تم تصميم البرنامج لتعزيز ثقافة البحث العملى داخل مجتمع المدارس الشريكة للمجلس الثقافى البريطانى من خلال الاستفادة من العلوم النظرية والعملية، ودعم المعلمين فى شبكة المدارس الشريكة للمجلس الثقافى ليقودوا دفع الابتكار التعليمى وإيجاد حلول عالمية للتحديات فى هذا المجال.

سيقوم الباحثون المختارون بتنفيذ مشاريع تتناول مجالات تعليمية رئيسية بما فى ذلك تطوير القيادة التعليمية على جميع المستويات، وتطوير برامج فعالة للتطوير المهنى المستمر، واستخدام التكنولوجيا لتعزيز التدريس والتعلم والتقييم. حيث تحمل هذه المشاريع وعودًا كبيرة فى تحسين المعايير التعليمية وتعود بالفائدة على المدارس والطلاب على حد سواء. وستتضمن موضوعات منحة البحث العملى لمدرسة Capital International: تطوير برنامج تطوير مهنى فعال لجميع أعضاء هيئة التدريس وليس المعلمين فقط.