الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى «مزنوق»

يعتبر مسئولو الأهلى اليوم الاثنين هو أكثر الأيام صعوبة على القلعة الحمراء قبل انطلاق الموسم الجديد الذى يعج بالمنافسات والمشاركات القارية والمحلية والعالمية، حيث يتحتم على إدارة الأحمر حسم أكثر من ملف، قبل سفر الفريق اليوم إلى النمسا.  حيث وضع مسئولو الأهلى فى «مزنق» لحتمية إرسال قائمة الفريق الإفريقية التى سيشارك  بها نادى القرن فى السوبر الإفريقى أمام اتحاد العاصمة الجزائرية بطل الكونفدرالية الإفريقية، فى المباراة التى تحدد لها يوم 15 سبتمبر الجارى فى مدينة الطائف السعودية. مشكلة الأهلى فى هذه القائمة أنه حتى اللحظة، لم يستطع المسئولون عن التعاقدات انهاء مشكلة ضم المهاجم السوبر كما طلب السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى فى ظل رحيل غالبية المهاجمين مثل محمد شريف إلى الدورى السعودى وحسام حسن إلى سموحة، وشادى حسين لنادى زد، كما تم تسريح بعض المهاجمين الصاعدين، والأغرب تم إقناع الجزائرى أحمد قندوسى بالإعارة إلى سيراميكا لمدة عام لإخلاء القائمة للمهاجم الجديد الخفى، وسبق التفريط فى الكونغولى والتر بواليا والموزمبيقى ميكسونى وخسر الأهلى نحو 9 ملايين دولار فى هذه التنازلات. 



وارتفعت حالة الغضب الشديد بعد الفشل للمرة الثالثة أو الرابعة فى  ضم المهاجم البرازيلى سوزا المحترف فى كوريا الجنوبية نتيجة لتمسك مدربه به، وحاول مسئولو التعاقدات تخفيف الأمر بأن اللاعب يحق له الانتقال بلا مقابل فى الانتقالات الصيفية القادمة.

والآن هناك تواصل من جانب الإدارة الحمراء وتحديدًا محمود الخطيب مع مارسل كولر، من أجل بحث الخطوة المقبلة والاستقرار على بديل سوزا. اليوم -الاثنين- أيضا يترقب مسئولو الأهلى رد اتحاد الكرة المصرى على طلب الأحمر بإعفاء لاعبيه الدوليين من معسكر المنتخب فى سبتمبرالقادم نظرًا لمشاركة الأهلى فى السوبر الإفريقى - ١٥ سبتمبر- خاصة أن مباراة إثيوبيا 8 سبتمبر تحصيل حاصل والمنتخب حسم التأهل لكأس الأمم،  فالمنتخب لا يحتاج لاعبى الأهلى، وكذلك مباراة تونس الودية المقرر لها 12 سبتمبر.

وجاء فى خطاب الأهلى: «نظرًا لأن المنتخب الوطنى تأهل رسميًا إلى نهائيات الأمم الإفريقية القادمة بغض النظر عن مباراته الأخيرة مع نظيره الإثيوبى يوم 8 سبتمبر، كما أن المباراة التالية للمنتخب يوم 12 من نفس الشهر هى تجربة ودية.. لذا يأمل النادى المساندة والتعاون من اتحاد الكرة والعرض العاجل على المدير الفنى للمنتخب بألا تشمل اختياراته لاعبى الأهلى خلال الفترة من 4-12 سبتمبر..والنادى الأهلى وهو يمثل الكرة المصرية لم يقصر يومًا فى دعم ومساندة المنتخبات.. وعندما تعارضت ارتباطات المنتخب الوطنى فى السابق وهو يخوض نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون فى فبراير عام 2022، مع مشاركة فريق الأهلى فى كأس العالم للأندية بالإمارات فى نفس التوقيت، آثر النادى فى ذلك الوقت مصلحة المنتخب».

ووسط غضب كولر عن ميركاتو الفريق وتحديدا لعدم ضم المهاجم الذى يريده اجتمع باللاعبين قبل استقلال الفريق اليوم طائرته متوجهًا إلى النمسا ليدخل معسكرا تحضيرا للموسم الجديد.. وظهر فى مران الأهلى الأخير قبل السفر جاهزية طاهر محمد.. كما تأكد مشاركة أكرم توفيق وكريم فؤاد فى التدريبات الجماعية للأهلى بشكل كامل عقب العودة من النمسا، بينما تم وضع برنامج تأهيلى لعمرو السولية الذى أصيب من جديد خلال مران الفريق.. بينما ارتفعت معنويات حسين الشحات لاعب الأهلى بعد ما أعلنت رابطة الأندية المصرية المحترفة رسميًا، فوزه بجائزة أفضل جناح أيسر بالدورى المصرى عن موسم2022-2023.