الأربعاء 17 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فى ظل الأوضاع التى يمر بها السودان

تأجيل الدورة الرابعة عشرة من مسابقة الطيب صالح السودانية

أعلن مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى، عن تأجيل الدورة الرابعة عشرة للجائزة، فى ظل الأوضاع التى يمر بها السودان، من تخريب وتدمير ونزوح ولجوء وتشرد فرضته الحرب على ملايين السودانيين.



وقال مجلس أمناء جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي، فى بيان صحفى أمس: ‎إلى الإخوة والأخوات فى الوسط الثقافى والإعلامى والمشاركين فى الجائزة وأنشطتها، والى جمهورها الوفى داخل السودان وخارجه، ‎بعد السلام عليكم، نهديكم أرق التحايا وأزكاها وندعو الله العلى القدير أن يعيد للسودان الأمن والأمان وأن يحفظ أرضه وأهله وأن تسود ربوعه والعالم أجمع روح المحبة والسلام.

وأضاف البيان الصحفى: ولعلكم تتابعون ما يحدث فيه من قتل وتهجير وتخريب ونهب وحرق وتدمير للمؤسسات الأكاديمية ومراكز البحوث والدراسات والمكتبات العامة والخاصة وكافة الممتلكات والمرافق.

 وقد تلقينا رسائل واتصالات عديدة تعبر عن التضامن معنا ومع شعب السودان فى محنته، وأيضا جاءت رسائل كثيرة تستفسر عن مصير الجائزة فى ظل هذه الظروف المأساوية.

‎وقد ظل مجلس الأمناء يبحث الأمر، فى تواصل مستمر ليجد صيغة لاستمرارية هذه الجائزة التى تؤكد أن السودان قادر على تجاوز هذه الظروف، وعلى استئناف دوره الثقافى والحضارى متى ما استقرت الأمور.

‎وقد توصلنا إلى أن تأجيل الدورة الرابعة عشرة للجائزة أمر تحتمه أوضاعا فوق طاقة الجميع، وهو قرار أملاه علينا واقع التخريب والتدمير والنزوح واللجوء والتشرد الذى فرضته الحرب على ملايين السودانيين.

‎ويلتزم المجلس - بإذن الله-  أن تستأنف الجائزة نشاطها المعتاد برعاية وتنظيم الشركة السودانية للهاتف السيار- زين- متى ما هدأت الأوضاع وتيسرت الأمور. نسأل الله أن ينعم على السودان والعالم بالأمن والاستقرار، وأن تعود جائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابى لأداء رسالتها التى قامت من أجلها.. وإن تتحقق أمنيات الكاتب الكبير الطيب صالح ومفكرى ومثقفى السودان فى بقاء السودان عزيزا شامخا بثرائه وتنوعه الثقافى والحضارى.