السبت 15 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محمد هلال رئيس القناة الثالثة: برامج جديدة منوعات وثقافة على الشاشة فى أكتوبر المقبل

قال الإعلامى محمد هلال رئيس قناة القاهرة «الثالثة سابقا»، إن هناك مجموعة من البرامج الجديدة المقرر انطلاقها بداية من شهر أكتوبر المقبل، وهى موجهة للشباب وتضم برامج منوعات وثقافة وغيره.



وأضاف «هلال» لـ «روزاليوسف»، إن من ضمنها سبعة برامج متخصصة كمنوعات وثقافة، بديلًا عن برنامج «بالريشة والقلم» الذى تم إلغاؤه مؤخرًا.

تتمثل هذه البرامج فى «العالم غنوة» الذى يعرض يوم السبت وهو برنامج منوعات لجذب الشباب، ويسعى للارتقاء  بالذوق العام، أما يوم الأحد فيعرض برنامج «قصر الثقافة» الذى يقدم الجرعة الثقافية من خلال عدة فقرات تشمل طرائف اللغة العربية، وفقرة قطوف الأدب، فقرة الجولة الثقافية، وفقرة بعنوان كتاب اليوم.

وتابع: هناك برنامج «شباب المبدعين» ويعرض يوم الاثنين ويتناول إبداع الشباب فى كل المجالات من: فن، شعر، أدب، اختراعات، رياضة، أما يوم الثلاثاء فبرنامج «فنون» ويهتم بالمعارض الفنية، الفنون التشكيلية، ويلتقى مع الفنانين للتعرف على إبداعاتهم الفنية، كما يقوم بتغطية مختلف المعارض الفنية الموجودة فى مصر.

 وأردف قائلًا: يوم الأربعاء نقدم برنامج «مزيكا»، ويهتم بالموسيقى بجميع أشكالها شرقية، غربية، روحية وصوفية، وموسيقى تصويرية، كما يتابع المهرجانات الموسيقية، ويلتقى مع الموسيقيين ويناقش إبداعاتهم، ومن المقرر أن يغطى مهرجان «سماع» المقرر انطلاقه الفترة المقبلة، أما يوم الخميس فيعرض برنامج «تراثنا» الذى يؤكد على الهوية المصرية ويتناول  تراثنا المصرى من الفلكلور الخاص بمختلف محافظات مصر والفنون الشعبية والغنائية، مثل العزف على آلة خاصة بكل محافظة، رقصات إيقاعية مميزة لكل إقليم، حرف وصناعات مميزة لكل محافظة، وأزياء وملابس ذات طابع خاص، والأسلوب المعمارى والأكلات فى كل محافظة، ويوم الجمعة نعرض «سينمائيات» وهو برنامج يهتم بالأعمال السينمائية وكل ما يختص بصناعة السينما.

رئيس قناة القاهرة، كشف عن وجود برامج جديدة أخرى مثل «مينى مباراة» ويقدم تلخيصًا لمدة 15 دقيقة بشكل مميز لمباريات زمان فترة السبعينات لتذكير المشاهدين بالكرة زمان،  وبرنامج جديد بعنوان «عالم الكوميديا» يستعرض مقتطفات من الأعمال الفنية الكوميدية للترفية عن المشاهد، سواء أجزاء من فيلم أو مسلسل أو مسرحية كوميدية.

وتابع: هناك برنامج «يلا يا شباب» ويعرض مرتين فى الأسبوع، ويتناول قضايا الشباب ويسعى لتنمية مهاراتهم وتبادل الآراء وسماع أفكارهم، مع وجود عدد من اللقاءات مع الشباب فى الأندية وأماكن تواجدهم، وبرنامج جديد عن عالم الإنترنت بعنوان «Connected» يهتم بكل ما يتم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعى، كما يحذر المشاهد من المواقع المضللة ولتعليم كل شىء عن الكمبيوتر، كما يوجد برنامج «حلمنا» ويتناول مشروعات التخرج للطلاب فى مختلف الكليات لتشجيعهم وتقديمها للمشاهدين.

وأشار إلى وجود برنامج «حلاوة التلاوة» ويتناول فنون التلاوة والتجويد مع التعريف بأشهر المقرئين، ويسعى البرنامج لتعلم المشاهد كيفية قراءة القرآن والتجويد الصحيح.

وكشف عن وجود برنامج جديد بعنوان «أوبرا القاهرة» يهتم بكل أنشطة الأوبرا المميزة،  بالإضافة إلى تطوير عدد من البرامج الموجودة منها «صباح القاهرة» ويعد التوك شو الصباحى للقناة.