الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«‏القباج» تستقبل سفير كوريا الجنوبية ويناقشان أوجه حماية العمالة غير المنتظمة

 استقبلت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى السفير كيم يونج هيون سفير كوريا الجنوبية الجديد لدى جمهورية مصر العربية والوفد المرافق له، وذلك لبحث تعزيز آليات التعاون المشترك بين البلدين.



 وفى مستهل اللقاء حرصت وزيرة التضامن  الاجتماعى على تقديم التهنئة لسفير كوريا الجنوبية الجديد، متمنية له دوام التوفيق فى مهام عمله بالقاهرة، مشيرة إلى أن اللقاء يأتى فى إطار الحرص على تعميق العلاقات التى تربط بين مصر وكوريا الجنوبية فى مختلف المجالات.

وأكدت القباج حرص الدولة المصرية على تدعيم أواصر التعاون وتبادل الخبرات مع دولة كوريا الجنوبية خاصة فى مجالات التنمية المستدامة، والحماية والرعاية الاجتماعية والحماية التأمينية، حيث تعمل وزارة التضامن الاجتماعى على إعداد اتفاقية تعاون مشترك بين البلدين فى مجال التأمينات الاجتماعية لتوفير التغطية التأمينية للعمالة المصرية بكوريا الجنوبية ونظيرتها الكورية الجنوبية العاملة فى مصر.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعى أن اتفاقية التعاون فى مجال التأمينات الاجتماعية تستهدف تلبية احتياجات القطاع الاستثمارى الكورى الجنوبى بمصر ورعاية مصالح الجانبين، حيث ستحقق الاتفاقية نقلة نوعية فى تيسير تقديم الخدمات التأمينية، موضحة أن اللقاء استعرض أيضًا التجربة المصرية لمد مظلة الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية خاصة فى ظل التغيرات الاقتصادية التى أثرت على العالم ومصر.