السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انطلاق فعاليات معرض كتاب نادى طلعت حرب

تنطلق فعاليات معرض الكتاب فى دورته الثامنة، الذى ينظمه نادى طلعت حرب برئاسة محمد الأتربى رئيس اتحاد بنوك مصر، بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، فى الخامسة من مساء يوم الثلاثاء 19 سبتمبر الحالى، بمقر النادى بالعجوزة. 



يشهد الافتتاح شريف خليل المدير التنفيذى للنادي، الإعلامى حسن هويدى وكيل وزارة الإعلام سابقًا، وعدد من أعضاء مجلس إدارة النادى، وكوكبة من المثقفين والكتاب ورجال الصحافة والإعلام.

يضم المعرض مجموعة كبيرة من الكتب الهامة فى مختلف المجالات، ويستقبل المعرض زواره من أعضاء النادى بداية من الخامسة مساء إلى الحادية عشرة مساء، وذلك حتى يوم 28 سبتمبر الحالى.

وتشارك هيئة الكتاب بعدة عناوين من إصداراتها المختلفة فى كل السلاسل التى تصدر عن الهيئة، ومن أبرز الإصدارات: كتاب «آثار الواحات البحرية فى العصرين البطلمى والرومانى» للدكتور عبد الرحمن على عبد الرحمن، وكتاب «من تراث طاهر الطناحى» للكاتب أبوالحسن الجمال، و«مقالات قصر الدوبارة.. للشيخ على يوسف صاحب جريدة المؤيد» من إعداد وتحقيق سعد عبدالرحمن، و«الفلسفة فى مصر» من تأليف أحمد عبد الحليم عطية.. ومن بين الكتب أيضا عناوين: قضايا الأدب الحديث، ديمقراطية الإعلام والاتصال، مبادئ الفن، تأملات إعجازية للنبى فى مجال الأمن السياسي، الرومانتيكية والواقعية، رواية حديقة الياسمين، تراتيل متوسطية، بالإضافة إلى مذكرات الزعيم الوطنى سعد زغلول، وسلسلة تاريخ المصريين، وموسوعة «مصر القديمة» فى 18 جزءًا، الأعمال الكاملة للروائى صبرى موسي: فساد الأمكنة، حادثة النصف متر، السيد من حقل السبانخ، مشروع قتل جارة، وأيضًا الأعمال الكاملة للروائى الراحل أبوالمعاطى أبوالنجا ومن بينها: العودة إلى المنفى، فتاة المدينة، بالإضافة إلى سلسلة «ما».