الإثنين 20 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الجمعيات الأهلية والنقابات العمالية: ندعم ترشح الرئيس السيسى لفترة رئاسية جديدة

واصلت النقابات العمالية والجمعيات الأهلية إعلانها مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للترشح لفترة رئاسية جديدة، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء ومواصلة الإنجازات التى تحققت فى كل محافظات مصر، مؤكدين أنه من خلال قواعدهم المنتشرة فى جميع المحافظات على أتم الاستعداد لدعم ومساندة الرئيس السيسى فى الاستحقاق الدستورى المرتقب.



أصدر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بيانا لمناشدة الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، للترشح لفترة رئاسية أخرى، قائلا: فى إطار الدور المهم والحيوى الذى يقوم به الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، الممثل الشرعى لجميع فئات العمال بجمهوريتنا الجديدة، يعلن الاتحاد العام مناشدته الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية للترشح لفترة رئاسية أخرى.

وأضاف الاتحاد: من أجل استمرار بناء دولتنا الحديثة، من أجل الأمن والأمان والاستقرار من أجل استمرار الدور الريادى لجمهوريتنا الجديدة فى المنطقة، من أجل دعم ومساندة الطبقة الفقيرة والمتوسطة، من أجل استمرار تدعيم التنمية المستدامة، من أجل استكمال تطوير المنظومة الصحية على مستوى الجمهورية، من أجل استمرار بناء ما بدأناه سويا نناشدك باستكمال المسيرة بالترشح لفترة رئاسية أخرى.

فيما أصدرت النقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، برئاسة عبدالمنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، بيانا تناشد فيه الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترشح فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدة أنه من خلال قواعدها المنتشرة فى جميع المحافظات على أتم الاستعداد لدعم ومساندة الرئيس السيسى فى الاستحقاق الدستورى المرتقب.

وناشدت النقابة العامة ولجانها النقابية على مستوى الجمهورية، الرئيس بالترشح لاستكمال مسيرة التنمية والبناء ومواصلة الإنجازات التى تحققت فى كل ربوع مصر.

كما أصدرت النقابة العامة للكيماويات بيانا، أكدت من خلاله دعمها لترشح الرئيس عبد الفتاح السيسى لفترة رئاسية ثانية، حيث جاء بالبيان: من أجل مصلحة الوطن الغالى ودعما للاستقرار الذى يعد الركيزة الأساسية لكل نمو وتقدم، واستمرارا للمشروعات القومية والاستراتيجية على أرض مصر، والتى أنجزت فى وقت قياسى، ولدعم ريادة مصر على كل الأصعدة تناشد النقابة العامة للكيماويات الرئيس عبدالفتاح السيسى بالترشح لفترة رئاسية جديدة.

 كان الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية والذى يضم فى عضويته 27 اتحادا إقليميا وأكثر من 30 اتحادا نوعيا على مستوى الجمهورية، قد نظم مؤتمرًا ليعلن تأييده ودعمه لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لاستكمال ما بدأه واستكمال المشوار لبناء الجمهورية الجديدة، لتحقيق تطلعات وآمال الشعب المصرى، مؤكدا أن جموع الشعب ستظل خلف الرئيس السيسى دعما لجهوده. 

وقال الاتحاد العام، إن هذا القرار جاء انطلاقا من أهمية الاستحقاق الدستورى المتعلق بالانتخابات الرئاسية المقبلة 2024، وإيمانا بأهمية المشاركة الإيجابية، ولدعم الإنجازات التى تحققت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى فى مختلف المجالات، منها التنمية والبنية التحتية والتعليم والصحة والطاقة والزراعة والصناعة والتكنولوجيا، مؤكدا أن هذه الإنجازات تعكس رؤية استراتيجية لبناء دولة قوية ومتقدمة تلبى طموحات شعبها.

ومن جانبه، أكد طلعت عبدالقوى، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أنه استكمالا لما حققه الرئيس عبدالفتاح السيسى من إنجازات فى كافة المجالات أعلن الاتحاد لدعمه له فى الانتخابات الرئاسية القادمة، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسى دعم العمل الأهلى والجمعيات الاهلية وأعلن أن عام 2022 عام المجتمع المدنى دعما منه لما يقوم به لصالح المجتمع.

وقال إن الاتحاد يدعم الرئيس فى الاستحقاق الانتخابى لاستكمال ما بدأه من انجازات وتحقيق التنمية فى محالات التعليم والطرق والصناعة والطاقة والصحة والبنية التحتية، لافتا أنه منذ عام 2013 فهو استطاع بوطنيته أن يحقق إنجازات عديدة، والتى شهدها الاتحاد منها مبادرة حياة كريمة التى حققت نجاحا كبيرا فى ظل تحديات عديدة للدولة وإصرار القيادة السياسية على استكمال المرحلة الثانية وتحقيق إنجازات، موضحا أن محافظة أسيوط كلن نسبة الصرف الصحى فيها منذ عامين 6%، وبفضل المبادرة وصل الصرف الصحى لكافة القرى وغيرها من الانجازات المختلفة فى قرى مصر.

وأشار إلى أن كافة التوصيات الخاصة بتعديل قانون العمل الأهلى التى تم منافشتها فى الحوار الوطنى تم رفعها لرئيس الجمهورية تمهيدا لمجلس النواب وتعديل القانون، مضيفا أن الرئيس السيسى هو صمام الأمن والأمان للمصريين ونجح فى العبور بمصر الى بر الأمان والتصدى للقوى الخارجية التى أرادت زعزعة استقرار المصريين، وأنه نجح فى تدشين العديد من المشروعات العملاقة التى تعد دفعة قوية للاقتصاد المصرى واستجابته لمخرجات الحوار الوطنى.

وفى نفس السياق، أعلن المستشار حسين أبوالعطا رئيس حزب المصريين عضو المجلس الرئاسى لتحالف الأحزاب المصرية دعم أعضاء حزب المصريين بالإجماع لترشح الرئيس عبدالفتاح السيسى لانتخابات رئاسة الجمهورية المقبلة لاستكمال خطط بناء مصر والعبور بها إلى الجمهورية الجديدة.

وقال الحزب فى بيان: إن هذا القرار استند إلى حجم الإنجازات التى تحققت على أرض مصر حتى الآن وعلى مدار ١٠ سنوات وانحياز الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى الفقراء ومحدودى الدخلن بالإضافة إلى الحفاظ على الإنجازات التى تحققت فى جميع قطاعات الدولة بشكل عام، والتى قادها الرئيس السيسى منذ توليه المسئولية فى ظروف صعبة وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة المصرية.

وأشار الحزب إلى أن مصر نجحت تحت قيادته وبتكاتف الشعب ورجال القوات المسلحة والشرطة فى القضاء على الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وذلك جنبا إلى جنب مع تعزيز مسار التنمية الشاملة فى جميع المجالات سياسيا واقتصاديا واجتماعيا ودوليا وعلى رأسها إعادة مصر إلى مكانتها الطبيعية أمام العالم.

كما قال النائب تيسير مطر رئيس حزب إرادة جيل ووكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ: إن حزب إرادة جيل وبإجماع من قياداته وأعضائه يدعم ترشيح الرئيس عبد الفتاح السيسى لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة لاستكمال مسيرة البناء والتنمية والحفاظ على استقرار مصر أمنيا والحفاظ عليها على المستوى الإقليمى والدولى، مضيفا جيل أن الحزب يوجه هذا النداء لرئيس عبد الفتاح السيسى ونحن على ثقة بأن الرئيس سوف يستجيب لاستكمال مسيرة قيادة مصر والعبور بها إلى الجمهورية الجديدة ولصالح المواطن المصرى.

وقال رئيس حزب إرادة جيل: إن قرار الحزب يستند إلى النبض الشعبى الكبير الذى يطالب الرئيس عبد الفتاح السيسى بالاستمرار من أجل المصريين وحاجة مصر إلى استمراره لما حققه من إنجازات فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.