السبت 25 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يسرى الفخرانى: الموسم الجديد من «باب رزق» ملهم للشباب ويقدم خمسين صانعًا من الحرف اليدوية

قال الإعلامى يسرى الفخرانى، مقدم «باب رزق» على قناة DMC، إن الموسم الجديد من البرنامج من المقرر استمراره حتى شهر رمضان المقبل، اذ انه يقدم ما يقرب من خمسين صانعا من أصحاب الحرف اليدوية فى مختلف محافظات الجمهورية من القاهرة، اسكندرية، الفيوم، والمنوفية وغيرها.



وأضاف «الفخرانى»، لـ«روزاليوسف»، أن البرنامج لا يركز فقط على شيوخ المهنة وإنما الشباب الذين استطاعوا اطلاق مشاريع ناجحة من الصناعات المصرية وتصديرها للخارج، مشيرا الى أن الموسم الجديد سيكون ملهم للعديد من الشباب الآخرين ويشجعهم على البدء فى مشاريعهم، من خلال استضافة النماذج الشبابية الحالية من أصحاب هذه المشروعات الجديدة، كما أن البرنامج يدعم هذه المواهب.

وتابع، البرنامج يسعى لتسويق كل المنتجات اليدوية المصرية، فهى أبواب رزق تفتح، وهذه مهمة البرنامج  فتح كل الأبواب والتعرف على الحكايات وراءها، لافتا الى ان كل شهر سيكون هناك حلقة واحدة عن التراث الشعبى فى كل محافظة من الموسيقى التى تميزها والحرف التى تشتهر بها، فالموسيقى والرسم رزق والصناعات اليدوية، فكلها أشكال مختلفة للرزق.

وكشف، عن مواصلته تسجيل حلقات البرنامج، ومن ضمنها حلقة مميزة مع أقدم ساعى بريد فى مصر، كما هناك حلقة أخرى رائعة من قرية جريس العالمية فى »المنوفية»، مضيفا: «مجرد الكتابة على الفخار بأنه صنع فى جريس أضيف له قيمة كبيرة، فنحن لدينا قرى فى مصر تعد علمات تجارية مثل جريس، وقرية تونس فى الفيوم، والحرانية وغيرها.

وتابع: نحن نعلن شعار صنع فى مصر، ونوجهه رسالة للمشاهدين بأن يفتخروا بما صنع فى مصر.

وأوضح أن هناك حلقة ايضا مع المصور السينمائى محسن أحمد، أحد صنايعية التصوير السينمائى فى مصر، وسنطلق خلالها فكرة مشروعه لإنارة الأماكن التراثية مثل السيدة زينب، السيدة نفيسة، بخطة اضاءة مدروسة سينمائية.