الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. انطلاق معرض سيتى سكيب مصر2023 فى نسخته الـ 12

أعلنت شركة إنفورما ماركتس Informa Markets، الرائدة عالميًا فى تنظيم المعارض، عن إطلاق النسخة الثانية عشرة من معرض سيتى سكيب، أكبر وأهم معرض عقارى فى مصر وإفريقيا، تحت رعاية وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وذلك فى الفترة من 20 إلى 23 سبتمبر المقبل بمركز مصر الدولى للمعارض (EIEC). يقدم معرض سيتى سكيب فرصة حقيقية للاطلاع على تطورات القطاع العقارى، والتعرف على التقنيات المتطورة التى تقود هذا القطاع الاستراتيجى بما يساهم فى تحفيز فرص الاستثمار ورسم مستقبل قطاع العقارات بمصر. 



نجح معرض سيتى سكيب على مدار 12 عامًا، فى إثبات قدرته واستمراره فى تعزيز نمو قطاع العقارات فى المنطقة، بدعم من القطاعين العام والخاص، حتى أصبح واحدًا من أهم المعارض الإقليمية الكبيرة والتى تتضمن مصر، والسعودية، والبحرين، وقطر، وتُمكّن من ربط المستثمرين والمطورين بفرص فريدة فى المنطقة. 

وخلال النسخة الثانية عشرة، سيضم معرض سيتى سكيب أكثر من 70 عارضًا على مساحة مغطاة تمتد لأكثر من 35 ألف متر مربع مغطاة فى 4 صالات عرض، لعرض مئات المشروعات التى تغطى معظم المواقع الرئيسية فى مصر وتقديم باقات من العروض وخطط الدفع الحصرية. وخلال المعرض، سيتم الإعلان عن إطلاق مشروعات حصريًا، ومن المتوقع أن يشهد المعرض استقبال أكثر من 20 ألف زائر، بحضور ومشاركة قوية من كافة الجهات والمؤسسات ذات الصلة المهتمة بالقطاع العقارى.

وفى هذا الإطار، قال روبير دانيال، مدير معرض سيتى سكيب: «إن سوق العقارات المصرى يتمتع بالعديد من المميزات التى تجعله محط أنظار المستثمرين، وعامل جذب لأصحاب رؤوس الأموال، لاسيما لقدرته الكبيرة على مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية الحالية». وأشار دانيال إلى أن معرض سيتى سكيب يعد شريكًا رئيسيًا لنمو القطاع العقارى المصري، خاصة، ويتيح فرصة قوية لكل المطورين العقاريين لعرض مشروعاتهم والتواصل على أرض الواقع مع شبكة كبيرة من العاملين والمستثمرين فى قطاع العقارات تحت سقف واحد.

كما أكد دانيال أن شركة إنفورما ماركتس اتخذت كافة الاستعدادات اللازمة بما يساهم فى إنجاح النسخة الثانية عشر من معرض سيتى سكيب، وبما يتوافق مع توجهات الدولة المصرية نحو التطوير العمرانى الذى يستهدف تعزيز الرفاه الاجتماعى، وتحقيق التنمية المستدامة، مشيرًا إلى أن فعاليات المعرض تتضمن تنظيم منصة Cityscape Talks لمشاركة الخبرات ومناقشة أهم تطورات القطاع بين الخبراء من القطاعين العام والخاص من جانب أصحاب الريادة فى القطاع، حيث تغطى هذه النسخة قطاع العقارات بأكمله من سكنية وتجارية والتجزئة والإدارية والصناعية والضيافة.

وأوضح دانيال أنه على مدار فترة انعقاد المعرض ستجمع محادثات سيتى سكيب Cityscape Talks بين كبار مطورى العقارات والمستثمرين وممثلى الحكومة وصناع القرار الرئيسيين لمناقشة أهم المستجدات التى تؤثر على العقارات وفرص الاستثمار والتمويل والرهن العقارى والاستدامة، مما يجعل القرار الاستثمارى واضحًا وجليًا.

وعلى هامش فعاليات المعرض سيتم عقد حلقة نقاشية تحت عنوان «المرأة فى القطاع العقاري» لمناقشة دور المرأة الحيوى فى نمو القطاع، وإطلاق مبادرة Cityscape Women in Real Estate (WIRE). كما يستضيف سيتى سكيب مصر 2023 أيضًا ورشة عمل لفن الهندسة المعمارية بدعم من المعهد الملكى للمهندسين المعماريين البريطانيين (RIBA)، إلى جانب مناقشة «الاستدامة فى القطاع العقاري» فى ظل مبادرات الحياد الكربونى العالمية التى تقود السوق لإيجاد حلول أكثر استدامة، والاهتمام المتزايد بين المطورين بدمج ممارسات الاستدامة البيئية فى عمليات البناء فى مصر، فى ضوء توجيهات الحكومة لتحقيق أهداف الاستدامة فى رؤية مصر 2030.

الجدير بالذكر أن نسخة العام الماضى من سيتى سكيب مصر 2022 شهدت أربعة أيام مليئة بالإثارة، حيث التقى المستثمرون والمشترون من جميع أنحاء مصر وخارجها بكبار المطورين العقاريين فى السوق العقارى المصرى، وكان عام 2022 عامًا ناجحًا لسيتى سكيب مصر، وأن شركة إنفورما ماركتس تحرص على مواصلة وتطوير نجاح المعرض فى نسخته الثانية عشرة سيتى سكيب مصر 2023.