الخميس 1 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«منيع» مصارع مصرى يحقق إنجازًا تاريخيًًا ويحصد برونزية بطولة العالم

حقق المصارع المصرى عبداللطيف منيع، إنجازا تاريخيا بفوزه بالميدالية البرونزية ببطولة العالم للمصارعة للكبار وتأهله إلى أولمبياد باريس 2024.



وحقق منيع هذا الإنجاز بعدما تغلب على الصينى لينج - زيى مينج بطل آسيا والمصنف الثامن عالميًا، بنتيجة (3-2)، ضمن منافسات وزن تحت 130 كيلو «مصارعة رومانية» فى بطولة العالم 2023 التى تستضيفها صربيا خلال الفترة من 16 إلى 24 سبتمبر الجارى.

وكان منيع قد فاز على بطل العالم السابق الأستونى هيكى نابى 2-0، وتأهل للعب على الميدالية البرونزية أمام بطل الصين. والبرونزية التى أحرزها عبد اللطيف منيع تعد إنجازا تاريخيا لأنها الأولى لمنتخب مصر فى بطولات العالم منذ الميدالية الذهبية التى حصل عليها محمد عبد الفتاح بوجى فى بطولة العالم عام 2006، أى أنها جاءت بعد غياب مصر عن منصة التتويج العالمية فى المصارعة لمدة 17 عاما.

وفى أول تصريح له بعد هذا الإنجاز تحدث عبد اللطيف منيع فى تصريحات إعلامية  قائلا: وعدت أبى قبل السفر لهذه البطولة بتحقيق ميدالية تاريخية لمصر لأنه قبل سفرى خضع لجراحة دقيقة فى القلب استغرقت 11 ساعة، وهذا الفوز أقول له به «حمدا لله على سلامتك».

أكثر لحظة شعرت فيها بالفخر والسعادة حينما رفعت علم مصر على منصة تتويج بطولة العالم بعدما تسلمت الميدالية البرونزية.

سعادتى كبيرة أيضا بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 وأشكر كل من ساعدنى فى هذا الإنجاز سواء الطاقم الفنى والمدربين واتحاد المصارعة ودعم الدولة لنا وكذلك زملائى فى المنتخب.

هذا الفوز جاء بعد برنامج تدريبى شاق وضغط نفسى كبير لأن البطولة كانت صعبة للغاية والتأهل لأولمبياد باريس هدف كل المشاركين فيها.

هدفى هو أن أحصل على ذهبية فى أوليمبياد باريس وأن أكرر إنجاز كرم جابر الذى حصد لمصر ذهبية أولمبية فى 2004 بعد انقطاع مصر عن حصاد الميداليات الأولمبية لأكثر من 50 سنة.

أشكر الإعلام لأنه يسلط الضوء على الألعاب الفردية ويعرف الناس بنا وبما نحققه من بطولات.

تجدر الإشارة إلى أن وزير الرياضة  أشرف صبحى قدم التهنئة لمنيع ومجلس إدارة الاتحاد المصرى للمصارعة على ما وصفه بـ«الإنجاز الجديد الذى يضاف لسلسلة الإنجازات التى تشهدها الرياضة المصرية خلال الفترة الأخيرة».

وأعرب صبحى عن «سعادته بنتائج الألعاب الفردية خلال الفترة الأخيرة على المستوى القارى والعالمى»، مشيرا إلى أن «الوزارة تُقدّر أبطال مصر الرياضيين، وإنجازاتهم التى يحققونها فى مختلف المحافل الدولية، وتثق فى قدرتهم على تحدى الصعاب واعتلاء منصات التتويج».