الأحد 25 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يقدم شكوى ضد حكم لقائه مع البنك الأهلى

يستأنف فريق الزمالك تدريباته استعدادًا لمباريات الدورى الأربعاء المقبل، فى إطار الاستعداد لمواجهة سموحة المقرر لها 21 أكتوبر الجارى فى الجولة الرابعة.



وحقق فريق الزمالك فوزا غاليا على البنك الأهلى بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى أقيمت بينهما باستاد القاهرة الدولى فى الجولة الثالثة لمسابقة الدورى الممتاز،  ليرفع الأبيض رصيده إلى 5 نقاط يحتل بها المركز الخامس، فى حين يظل البنك الأهلى فى المركز الأخير بلا رصيد من النقاط. من جهة أخرى تدرس اللجنة الثلاثية المكلفة بإدارة نادى الزمالك، برئاسة عماد البنانى، التقدم باحتجاج رسمى على طرد محمد عواد حارس الفريق الكروى الأول بالقلعة البيضاء، أمام البنك الأهلى، حيث ثبت من إعادات اللقطة فى تقنية الفيديو بجانب آراء كافة المحللين أن عواد لم يرتكب خطأ من الأساس حتى تحتسب عليه مخالفة ويتم طرده. وجاء تفكير اللجنة الثلاثية حتى يتم إعادة النظر فى موقف الحارس، حيث إن الطرد المباشر يستوجب الإيقاف مباراتين، وهو ما يتسبب فى ضرر للقلعة البيضاء خلال المباريات المقبلة.

من جانبه أكد الكولومبى خوان كارلوس أوسوريو المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك عقب الفوز على البنك الأهلى بهدفين لهدف أنه لن يقوم بتثبيت التشكيل أبدًا، وكل مباراة ندرسها بشكل جيد من أجل وضع الطريقة والخطة والتشكيل الأمثل، وتدربنا لمدة ثلاثة أيام قبل اللقاء ووضعنا التشكيل الأنسب ولعبنا على المساحات الموجودة فى خط دفاع البنك الأهلى».  وأضاف: «كنا نمتلك 6 فرص محققة فى الشوط الأول، وفى الشوط الثانى الأمور انتهت كما كنا نريد، كما أن محمود علاء وحسام عبدالمجيد يحتاجان للعب مباريات أكثر خلال الفترة المقبلة».

وتابع: «كان عددنا أقل من المنافس بلاعب وسجلنا هدف التعادل، وعندما تساوى العدد سجلنا الهدف الثانى، وأنا أفضل اللعب بمهاجم وهمى أكثر من اللعب بمهاجم صريح، وعندما لعبنا بنقص عددى فضلنا ترك الكرة للمنافس واللعب على المرمى للتسجيل». 

وفيما يخص مصطفى شلبى قال: إنه يلعب بشكل جيد ويستحق التواجد فى المنتخب الوطنى،  وأوضح المدير الفنى أن محمود علاء خرج بين الشوطين بسبب حصوله على بطاقة صفراء، وفضلنا عدم المجازفة به حتى لايتعرض للطرد، ومع نزول المثلوثى كان أكثر من رائع ولم يقم البنك بشن أى هجمة».

وقال أوسوريو: «الزمالك لعب بشكل أفضل من فريق البنك الأهلى وفى النهاية فزنا بالمباراة وحققنا الهدف المطوب، ولعبت اليوم بالفريق الأساسى من أجل الفوز وحصد الثلاث نقاط وخلال فترة التوقف الدولى سيكون هناك فرصة لجميع اللاعبين الشباب».

وأوضح المدير الفنى للزمالك أنه يمتلك عرضًا من البرازيل ولكنه مستمر مع الفريق بصورة طبيعية حتى نهاية عقده. وقال أوسوريو: «عبدالله طارق مترجم الفريق شخص جيد، ويتحدث 4 لغات وعمله ترجمه ما أقوله، ولا يجب أن يهاجمه أى شخص لأنه يؤدى دوره على أكمل وجه».