الأربعاء 9 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس: مصر لا تتخلى عن التزامها بالقضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية

لا تهاون أو تفريط فى أمن مصر القومى

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع فى المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية، مشددًا على أن التصعيد الحالى خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.



وقال الرئيس السيسى، إن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنًا لدماء الشعب الفلسطينى، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطينى والإسرائيلى.

وشدد على أن مصر تؤكد أن السلام العادل والشامل، القائم على حل الدولتين، هو السبيل لتحقيق الأمن الحقيقى والمستدام للشعب الفلسطينى، وأن مصر لا تتخلى عن التزاماتها تجاه القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأعرب الرئيس عن أمل مصر فى التوصل لحل وتسوية للقضية الفلسطينية عن طريق المفاوضات التى تفضى إلى السلام العادل وإقامة الدولة الفلسطينية، مشددًا على أن مصر لن تسمح بتصفية القضية على حساب أطراف أخرى.

وتابع: «إننا نتواصل مع جميع القوى الدولية وجميع الأطراف الإقليمية المؤثرة من أجل التوصل لوقف فورى للعنف، وتحقيق تهدئة تحقن دماء المدنيين من الجانبين».

وشدد الرئيس السيسى، على أن أمن مصر القومى مسئوليته الأولى، متابعًا: «لا تهاون أو تفريط فى أمن مصر القومى تحت أى ظرف، وأن الشعب المصرى يجب أن يكون واعيًا بتعقيدات الموقف ومدركًا لحجم التهديد».