الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إعلاميون يدعمون الشعب الفلسطينى و«المتحدة» تدعو للتبرع بالدم

وجه عدد من الإعلاميين رسائل دعم للشعب الفلسطينى، منها عبر برامجهم التليفزيونية وأخرى عبر صفحاتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى، عقب العمليات العسكرية الغاشمة التى يقوم بها الاحتلال الاسرائيلى ضد المدنيين فى غزة.



الإعلامية لميس الحديدى قالت خلال برنامجها «كلمة أخيرة» على قناة ON E،: «هذه نكبة 2023، مشهد لا يتحمله أحد، واتمنى دخول المساعدات المصرية والعربية والدولية لأهلنا فى غزة لأنهم فى حاجة اليها فى هذا التوقيت».

وأضافت: «الفلسطينيون لا يتركون ارضهم، يعيشون ويموتون فى ترابها». 

الاعلامية هبة جلال، قالت خلال برنامجها «90 دقيقة» المعروض على قناة المحور: «موقف مصر تجاه الأزمة فى فلسطين، كفيل أن يبرد نارنا ونار الملايين من الشعوب العربية، بعدما أعلن بأنه طالما لن تدخل المساعدات الانسانية الى غزة، يبقى مافيش رعاية اجانب ولا امريكان هيدخلوا مصر، فعلا ضربة معلم هى دى  لعبة السياسة، لما يبقى فعلا عندك ورقة ضغط تستخدمها بمنتهى القوة، ان نجعل من امامنا يحتاج لنا فيستجيب لمطلبنا».

وأضافت «جلال»،:»المساعدات لازم نوصلها، والمعبر من جانبنا مفتوح، ومصر قالت اى منظمة او دولة عايزة تبعت مساعدات لغزة تعطيها لنا واحنا هندخلها».

الإعلامية ريهام سعيد، قالت خلال برنامجها «صبايا الشمس» على قناة الشمس،: «أطفال الحجارة عندهم عقيدة تتمثل فى طلب الشهادة، و من حقهم يدافعوا عن أرضهم ويستردوها،  لكن للاسف ردود افعال الصهاينة مافيهاش أى عدل مراحوش يحاربوا المقاومة مثلا ولكن بيعملوا ابادة كاملة للشعب مبيرحموش، هناك انتهاكات بتتعمل ضد فلسطين من قديم الازل كل يوم، وما فعلوه فلسطين محاولة لاسترداد أرضهم، شعب عظيم وصامد.

وعلى جانب آخر أطلقت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية حملة للتبرع بالدماء للشعب الفلسطينى فى قطاع غزة وشارك فى هذه الحملة عدد كبير من الإعلاميين الذين تبرعوا بالدماء منهم الإعلامى شادى شاش حسانى بشير وغيرهم.

الإعلامية دينا عصمت نشرت صورة لها على موقع فيس بوك اثناء تبرعها بالدم ضمن حملة التبرعات للشعب الفلسطينى، ونادت كل المصريين بضرورة التبرع للفلسطينيين، حيث كتبت: «نلبى نداء الإنسانية.. لكل المدنيين من الأطفال والنساء العزل، التبرع بالدم أقل ما نقدمه لأهل غزة الصامدة الصابرة حفاظا على الأرض والقضية».

الإعلامية دعاء صلاح، نشرت عبر حسابها على موقع فيس بوك فيديو عن اهالى غزة، وعلقت عليه: «حسبى الله ونعمه الوكيل».

الاعلامية ياسمين الخطيب، نشرت عبر حسابها على موقع فيس بوك، صورة للعلم الفلسطينى وكتبت :»سلاما لأرض خلقت للسلام وما رأت يوما سلاما».

الإعلامية ريهام الديب نشرت صورتها على الفيس بوك، اثناء تبرعها بالدم ضمن حملة شريان واحد للأكاديمية الوطنية للتدريب للتبرع بالدم لاشقائنا فى فلسطين، وعلقت على الصورة قائلة: «أقل ما يمكن أن نقدمه لأشقائنا فى فلسطين».

الإعلامية وفاء الكيلانى، كتبت عبر صفحتها الشخصية على موقع «X» تويتر سابقا،: «حماك الله يا فلسطين».

الاعلامى اللبنانى نيشان كتب عبر صفحته على موقع X : «محاولة ابادة شعب بأكمله يُقتل ويناضل ليبقى فى بيته وعلى أرضه، فى غزة يقومون من تحت الركام ويمضون ليلتهم فى بيت لم يبق منه ركن حى».