الجمعة 19 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى بالشارات السوداء فى ضربة بداية الدورى الإفريقى أمام سيمبا

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى للظهور فى أحدث بطولات الاتحاد الأفريقى «كاف» عندما يحل اليوم الجمعة ضيفيا على فريق سيمبا التنزانى فى تمام الساعة السادسة مساء، ضمن ذهاب دور الثمانية، على أن تقام مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل الموافق 24 أكتوبر الجاري، وكانت البعثة وصلت تنزانيا الأربعاء برئاسة طارق قنديل، عضو مجلس الإدارة، بعدما اختتم الفريق تدريباته بملعب مختار التتش بالجزيرة، وشهد مران الأهلى قبل السفر انتظام اللاعبين الدوليين، بعد الانتهاء من المشاركة مع المنتخب الوطنى ‏فى ‏معسكره الأخير بالإمارات، وخوض وديتى زامبيا والجزائر، وعقد مارسيل كولر المدير الفنى للفريق محاضرة للاعبين، ناقش خلالها عددا من الجوانب الفنية والخططية الخاصة بالاستعداد ‏للمباراة ‏المرتقبة، كما أدى اللاعبون فقرات بدنية تحت إشراف أندرياس اندويا مخطط الأحمال، قبل استكمال بقية المران الذى اشتمل على تنفيذ العديد ‏من ‏الجمل الفنية وتقسيمة كرة قوية.‏



وكان خالد بيبو مدير الكرة، وسمير عدلى المدير الإداري، سبقا البعثة إلى تنزانيا للاطمئنان على كافة الترتيبات ‏الإدارية، ‏وتذليل أى صعوبات إن وجدت، وتوفير كافة الأجواء التى تساعد الفريق على تحقيق أهدافه، كما حرص مارسيل كولر على عقد اجتماع مع الجهاز المعاون له على هامش المران الذى خاضه ‏الفريق استعدادا لمواجهة سيمبا التنزانى فى ذهاب الدور ربع النهائى من بطولة الدورى الإفريقى لكرة القدم، وناقش كولر مع الجهاز المعاون آخر الترتيبات الفنية وبرنامج تجهيز اللاعبين على الوجه ‏الأمثل.

وشارك أليو ديانج وأحمد نبيل كوكا فى التدريبات الجماعية، فيما خاض باقى اللاعبين الدوليين تدريبات استشفائية للتخلص من الإجهاد العضلى، وحرص كولر على الحديث مع الدوليين أكثر من مرة، بينما خاض رباعى حراسة المرمى، مصطفى شوبير ومصطفى مخلوف، وثنائى الناشئين طارق حسن مواليد ٢٠٠٣، وعمر كامل ٢٠٠٦، تدريباتهم تحت إشراف ميشيل يانكون، مدرب الحراس، وواصل الثنائى كريم فؤاد ومحمود متولى تنفيذ البرنامج التأهيلي، تحت إشراف الجهاز الطبى بالنادى على هامش مران الفريق.

قائمة الأهلى فى تنزانيا تضم فى حراسة المرمى: محمد الشناوي- مصطفى شوبير- مصطفى مخلوف. وفى الدفاع: على معلول- كريم الدبيس- رامى ربيعة - ياسر إبراهيم- محمد عبد المنعم- أكرم توفيق -محمد هانى- خالد عبدالفتاح. وفى الوسط: إمام عاشور- أليو ديانج- مروان عطية- أحمد عبدالقادر - محمد مجدى أفشة - حسين الشحات - طاهر محمد طاهر - رضا سليم - محمد الضاوى كريستو - أحمد نبيل كوكا - بيرسى تاو. وفى الهجوم: محمود كهربا - صلاح محسن.

وتزايدت فرص محمود عبدالمنعم كهربا فى المشاركة، أمام سيمبا، بسبب خبرات اللاعب بالإضافة لتراجع المستوى البدنى للفرنسى أنتونى موديست، بجانب عدم تمتع اللاعب بخبرات إفريقية، وهو ما جعل كولر يقرر الاعتماد على كهربا، خاصة  أن الأهلى يعانى من مشكلة المهاجم، كما يميل كولر للدفع بإمام عاشور حسب حالته الفنية، وطالب كولر من لاعبيه اللعب بكل قوة، خاصة أن سيمبا مرصود له مكافآت مالية ضخمة.

ويحاول مسئولو بعثة الأهلى إقناع الاتحاد الإفريقى بارتداء شارات سوداء، حدادًا على أرواح الشهداء فى فلسطين، كما يتم تخصيص العائد المالى من تذاكر مباراة العودة بين الأهلى وسيمبا التنزاني، المقرر إقامتها الثلاثاء المقبل، لصالح ضحايا مجزرة غزة.

من جانب آخر علمت «روزاليوسف» ان مسؤولو الزمالك تواصلوا مع عمر كمال عبدالواحد لاعب فيوتشر المطلوب فى الأهلى، لاقناعه بالانضمام للزمالك، ولم يمنح اللاعب الزمالك أى وعود، خاصة أنه لايزال مرتبط بعقد مع نادى مودرن فيوتشر، بجانب رغبته فى الانتقال للأهلى، بعد علمه برغبة مارسيل كولر فى التعاقد معه خلال الفترة المقبلة، وهو ما جعله يؤجل أى مفاوضات مع أى ناد آخر.