الثلاثاء 23 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

نجوم الفن يدعمون الشعب الفلسطينى

تفاعل عدد كبير من نجوم الفن فى العالم العربى مع القضية الفلسطينية بعد الاعتداءات الوحشية التى قام بها الكيان المحتل على قطاع غزة مما أدى إلى استشهاد عدد كبير من الأطفال الفلسطينيين ،  حيث حرص عدد كبير من نجوم الفن على دعم الشعب الفلسطينى وتضامنه مع القضية الفلسطينية ، ووجه العديد من الفنانين فى مصر والوطن العربى من رسائل الدعم والمساندة للشعب الفلسطينى فى ظل العدوان الإسرائيلى ، و حرص عدد آخر من الفنانين علي توجيه تبرعات مادية للوقوف بجانب الأشقاء الفلسطينيين.  



«شيريهان»

كتبت الفنانة شيريهان عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى تويتر «الشعب الفلسطينى فى ظلم وقهر تاريخى نشهد عليه جميعاً،  نشهده ونشاهده ويشاهده العالم أجمع، لا كهرباء ولا ماء ولا وقود هناك حصار كامل على غزة وشبه إبادة جماعية للشعب الفلسطيني، على العالم أجمع لو كان هناك إنسانية أو قانون أن يرفض العالم هذه الإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني».

وتابعت: «اللهم احفظ أهل فلسطين والمسجد الأقصى من كيد الظالمين، وأيدهم بنصرك وقوتك.. اللهم إنى أستودعك بيت المقدس وأهل القُدس وكُل فلسطين وشعبها الأصيل، اللهُم سلم جميع المدنيين، اللهُم كُن لهم عوناً ونصيراً يا رب العالمين».

«عمرودياب»

قرّر الفنان الكبير عمرو دياب، التبرع بخمسة ملايين جنيه لصالح مؤسسة الهلال الأحمر المصرية، تضامنًا مع الشعب الفلسطينى فى محنته الحالية، فى إطار مساعيها لدعم الشعب الفلسطينى المحاصر فى غزة.

وقام المطرب عمرو دياب بتغيير كافة صوره عبر مواقع التواصل الاجتماعى وكذلك عبر حسابه الرسمى على منصة أنغامي، واستبدالها جميعا بصورة العلم الفلسطينى فى إعلان واضح لتضامنه مع الشعب الفلسطينى العربى.

«أحمد حلمى»

ونشر الفنان أحمد حلمى تدوينة له عبر موقع «تويتر» نصها: «المشاهد فى غزة مرعبة أطفال بالمئات اتقتلوا وأصيبوا بحروق وجروح وفقدوا أطراف، أمهات وآباء مكلومين وأطفال مات إخوتهم وأهاليهم قدامهم، واتهدمت بيوتهم فوقهم مافيش أمان، ما فيش غذاء، ومافيش مياه، ولا أدوية ولا وقود ولا كهرباء».

و طالب الفنان أحمد حلمى جمهوره بالتبرع لصالح أطفال غزة نظرًا للمشاهد المرعبة التى يشاهدوها هناك.

«منى زكى»

بينما ظهرت الفنانة منى زكى فى فيديو لدعم أطفال وأهالى قطاع غزة بعد العدوان الإسرائيلي، رسالة من سفيرة النوايا الحسنة ليونيسيف الفنانة منى زكي: «كل يوم بيعدى أسوأ من اللى قبله على أطفال غزة، الضحايا نصفهم أطفال، ومليون طفل بيتسرق منهم طفولتهم وبيتعرَّضوا لدمار صحى ونفسى وجسدي، الوضع مأساوى وهم فى أشد الحاجة للمساعدات المنقذة للحaياة».

«أحمد السقا»

وأعلن الفنان أحمد السقا عن تضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية ضد احتلال الكيان الصهيوني، وشارك «السقا» صورة علم فلسطين عبر حسابه الرسمى على إنستجرام، وعلق: «فلسطين، غزة، ما زالت وستبقى».

«هند صبرى»

وشاركت الفنانة التونسية هند صبري، متابعيها دعمها وتضامنها تجاه الشعب الفلسطينى وقطاع غزة، عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى «إنستجرام»، وقالت هند صبري: «اليوم يفقد الملايين من الناس إيمانهم ليس فقط فى الخرائط، ولكن فى الإنسانية وأنا واحد منهم أرفض أن أختار من يحزن على أطفاله والأطفال لم يطلبوا حروبكم ولماذا تجبر العالم على الاختيار؟ لماذا نستدعى الماضى الأليم لحزب ما وينكرون كل الماضى وكل المستقبل الممكن لآخر، ثم نعاقب شعبهم الأبرياء لكونهم ضعفاء جدا، فقراء جدا وغير متعلمين جدا لمحاربة الراديكالية»؟.

«رامى صبري»

أعلن الفنان رامى صبرى عبر حسابه الرسمى بتطبيق انستجرام- تأجيل حفلته بالأردن، تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، بعد أن كان مقررًا إقامتها يوم 20 أكتوبر الجاري.

وشارك رامى صبرى بيان تأجيل حفلته بالأردن، وجاء نصه: «تعلن الشركة تأجيل حفل الفنان رامى صبري، والذى كان من المقرر تاريخها يوم 20/10 المقبل فى أرض المعارض، وذلك تضامنًا مع الشعب الفلسطيني، وسوف يتم استرداد مبالغ التذاكر».

«محمد حماقى»

قرر الفنان محمد حماقى التبرع بأرباح حفلاته خلال الفترة المقبلة لدعم الأسر الفلسطينية بغزة.

وكتب حماقى عبر صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعى قائلا: «طول عمر الفن له قوة بتظهر فى المواقف الصعبة.. دايما كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت فى عز الحرب بتعمل حفلات علشان أرباحها تروح لدعم الجيش المصرى (المجهود الحربي)».

وأوضح حماقى: «كل أرباح حفلاتى هتروح فى صورة تبرعات للهلال الأحمر المصرى لدعم إخوتنا ضد العدوان اللى بيتعرضوا له».