الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خلال استقبال حملة المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى السفير الفرنسى بالقاهرة

المستشار محمود فوزى: العلاقات بين البلدين تقوم على روابط تاريخية.. وشهدت تقاربًا كبيرًا خلال السنوات الأخيرة

استقبلت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى السفير الفرنسى مارك باريتى، والوفد المرافق، وفداً من اتحاد الغرف السياحية، برئاسة أحمد الوصيف رئيس اتحاد الغرف السياحية وعدد من الأعضاء، ووفداً من الاتحادات الرياضية برئاسة هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.



وكان فى الاستقبال رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى المستشار محمود فوزي، والذى بدأ اللقاء بترحيبه لوفد اتحاد الغرف.

وقال المستشار محمود فوزى رئيس الحملة الانتخابية للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى، أن الحملة تقدر زيارة السفير الفرنسى بالقاهرة لمقر الحملة، كما زارت مقرات الحملات الرئاسية الأخرى، حيث إن العلاقات المصرية الفرنسية تقوم على روابط تاريخية وثيقة، وشهدت تقاربًا كبيرًا خلال التسع سنوات الأخيرة على مختلف المستويات، كما تمثل فرنسا لمصر شريكاً اقتصادياً بالغ الأهمية فهناك اتفاقات فى عدة مجالات، لافتا إلى التعاون المشترك  بين البلدين فى ملف الهجرة غير الشرعية ومواجهة الإرهاب وقضايا الأمن والمناخ والبيئة، فضلاً عن توافق الدولتين فى القضية الفلسطينية حول ضرورة حل الدولتين والتسوية السلمية، مثمناً قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة بهدنة إنسانية فى غزة. 

وأكد رئيس الحملة الانتخابية أن رؤساء الاتحادات الرياضية لديهم قوة شبابية كبيرة، إذ يوجد 52 اتحادا للألعاب الرياضية، والتى تعد عمود ارتكاز لأغلب النجاحات الرياضية، لافتاً إلى أن القيادة السياسية حرصت خلال التسع سنوات الماضية على الاهتمام بعمل تنمية على كافة المستويات، وأيضا كان هناك اهتمام واضح بملف الرياضة وإقامة المنشآت الرياضية وتطوير مراكز الشباب والملاعب الخماسية والصالات المغطاة، رغم الظروف الاقتصادية التى يمر بها العالم، مثمناً تخصيص الدستور المصرى نصوصا بالرياضة لأول مرة منح استقلالية للاتحادات الرياضية، فضلاً عن جهود مبادرة حياة كريمة فى اكتشاف الموهوبين بالمراكز والقرى.

وأكد رئيس الحملة الانتخابية أن قطاع السياحة له أهمية كبيرة فى دعم اقتصاد الدولة، مشيداً بدور الاتحاد فى نشر الوعى عن طريق التقرير السنوى الذى يبرز جهود الدولة فى قطاع السياحة، وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للسياحة المستدامة.

وأشاد وفد اتحاد الغرف السياحية بما حققته الدولة من إنجازات وتنمية فى جميع المجالات وبما حققه المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى من استقرار وأمن الدولة المصرية خلال التسع سنوات الماضية ودعمه المتواصل لقطاع السياحة وهو ما انعكس على النهوض بقطاع السياحة فى مصر، مؤكدين قيامهم بدورهم فى نشر التوعية بين المواطنين بالمشاركة الإيجابية  فى الانتخابات الرئاسية المقبلة وممارسة حقوقهم الدستورية.

من جانبه، أشاد وفد رؤساء الاتحادات الرياضية بإنجازات المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى بما فى ذلك، التى شهدتها الرياضة والبنية التحتية للملاعب الرياضية التى ساهمت فى إقامة البطولات الإقليمية والعالمية على أرض مصر منها مدينة الألعاب الأولمبية، وحصول مصر على العديد من الميداليات وتشجيع المرشح الرئاسى للاعبين.

وأشار الوفد إلى أنهم حريصون على توعية الطلاب والشباب وأسرهم بضرورة بث الروح الوطنية وأهمية المشاركة الايجابية فى الاستحقاقات الدستورية، للظهور بالشكل الأمثل للدولة المصرية.