الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ختام منافسات الأسبوع الأول لبطولة «بورتولمبيكس» الرياضية للمدارس والجامعات الدولية

اختتمت منافسات الأسبوع الأول من بطولة بورتولمبيكس،التى تنظمها  أندية بورتو الرياضية برعاية وزارة الشباب والرياضة وبمشاركة المدارس والجامعات الدولية، والتى أقيمت بين عدد من المدارس الدولية فى مصر على ملاعب نادى بورتو بجولف مارينا وبورتو مارينا حيث تقام الفعاليات بالتوازى فى جميع فروع أندية بورتو بالساحل الشمالى وبورسعيد والمنيا. وتشمل منافسات البطولة 8 رياضات هي: كرة قدم خماسية، الكرة الطائرة الشاطئية، البادل تنس، سباق عدو تتابع، كرة سلة 3×3، وسباق عدو فردى، دودج بول وتنس.



ويتنافس خلالها طلاب المدارس والجامعات الدولية من جميع أنحاء مصر، حيث انطلقت البطولة الأسبوع قبل الماضى فى بورسعيد.

واسفرت نتائج الأسبوع الأول عن فوز مدرسة بداية بست رياضات من أصل الثمانية، حيث فازت فى منافسات الكرة الطائرة، وفى كرة القدم والدودج بول، والبادل، والعدو 100 متر والعدو تتابع.

وأعرب المهندس أمير حبيب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لأندية بورتو الرياضية عن سعادته البالغة بمنافسات الأسبوع الأول من البطولة فى جو متميز تسوده الروح الرياضية بين المتنافسين، وهو ما يعزز أهداف البطولة،ويؤكد أنها تسير فى الاتجاه الصحيح.  وعن منافسات الأسبوع الأول أكد أن إقامتها فى بورتو مارينا وجولف بورتو مارينا له دلالة،  على أن أندية بورتو تعمل طوال السنة فى كل المنتجعات وأنها ليست موسمية ولا ترتبط بالصيف أو الشتاء. أضاف حبيب: «نتائج مسابقات الأسبوع الأول تؤكد أن الفرق المشاركة تبذل قصارى جهدها للفوز بالبطولة نظراً لقوة المنافسات بجانب أن هناك كشافين من العديد من الأندية الكبرى يشاهدون المباريات وأن مدرستى بداية والمدرسة البريطانية قدما مستوى متميز».

وأعلن رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لأندية بورتو الرياضية، عن استراتيجية توسيع قاعدة المشاركين فى بطولة بورتولمبيكس، مؤكدًا التعاون مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الذى قدم دعمًا كاملاً لهذه المبادرة، وتأتى هذه الخطوة فى إطار الجهود الرامية إلى نقل روح الرياضة وتعزيز التنافسية الشريفة بين الطلاب فى مختلف محافظات مصر. 

وعبّر حبيب عن سعادته بالدور الإيجابى المتوقع لهذه البطولة فى تنشئة الشباب وتعزيز حبهم للرياضة قائلا: «أملى كبير فى استمرار نجاح المشروع والبطولة، داعيًا إلى العمل المستمر على تطويرها لتحقيق أهدافها وترسيخ دورها الإيجابى فى تنمية مواهب الشباب».

وتقام منافسات الأسبوع الثانى فى نهاية شهر نوفمبر الجارى فيما تقام النهائيات فى بورسعيد فبراير المقبل.

ويتوج بالبطولة 3 فائزين من كل رياضة إلى جانب المدرسة التى جمعت أكبر عدد من النقاط، ويحصلون على جوائز البطولة والتى ستشمل رحلة إلى جانب الجوائز المالية المقدرة بإجمالى 150 ألف جنيه.