الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

التحالف الوطنى للعمل الأهلى: 337 شاحنة بحمولة 6740 طن مساعدات لغزة من بداية الحرب

كشف عمرو مجدى عضو التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، عن حجم المساعدات المقدمة للأشقاء فى غزة، مبينا أن إجمالى شاحنات المساعدات وصلت إلى 337 شاحنة بحمولة 6740 طنا من المساعدات، بواقع 238 شاحنة من المساعدات الغذائية تحتوى على 4760 طن مساعدات.



أضاف عمرو مجدي، خلال مؤتمر صحفى من امام معبر رفح أمس، أن هناك 78 شاحنة من المساعدات الطبية تحتوى على 1560 طن مساعدات، فضلا عن 21 شاحنة مساعدات تضم أغطية وأكفانا تحتوى على 420 طنا.

وأشار إلى أن هناك 32 كيانا شاركوا فى هذه المساعدات، حيث تنوع بين جهات متعاونة ومشاركة، ضمت 6700 متطوع فى تجهيز الشاحنات لإرسالها الى معبر رفح، بواقع 422 ألف ساعة عمل تطوعية، مضيفا: «هذا حجم ضخم حدث فى 33 يوما فقط».

وأوضح مسئول التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، إنه بداية من 21 أكتوبر الماضى وحتى يوم 31 أكتوبر كان 108 شاحنات دخلوا إلى قطاع غزة، متابعا: «دخول المساعدات للقافلة الأولى بجهود القيادة السياسية وعقد قمة القاهرة للسلام وهو ما ساعد فى دخول المساعدات والمؤتمر الصحفى للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش من أمام المعبر».

إلى ذلك قالت الدكتورة غادة البهنساوى رئيس المركز الإعلامى للتحالف الوطنى وحياة كريمة، أن الشباب المصرى المتطوع من جميع أطياف المجتمع الذى أصبح الشريان الوحيد لقطاع غزة نرفض وندين ما تشهده فلسطين وخاصة قطاع غزة من انتهاكات لكل معانى الإنسانية والقوانين والمواثيق الدولية فى عدوان واضح على حقوق الإنسان هو الأصعب والحق فى الحياة، متابعة: «مؤسسات المجتمع المدنى المصرية استطاعت خلال 36 ساعة فقط تحضير القافلة الأولى المحملة بالإغاثات والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تحت شعار مسافة السكة لأهالينا فى فلسطين».

وأضافت خلال كلمتها فى المؤتمر الصحفى مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وحياة كريمة والتحاف الوطني: «55 ألف متطوع تواجدوا بداية من يوم 14 أكتوبر أمام معبر رفح رافضين الرحيل لحين دخول المساعدات للأهالى بقطاع غزة.. ونجحت أول شاحنة للمساعدات المصرية للدخول لقطاع غزة يوم 21 أكتوبر ووصلت للأهالى داخل فلسطين من خلال جسر برى متواصل، بمشاركة وجهود المتطوعين من الشباب المصرى.. واستطاع التحالف الوطنى وحياة كريمة العمل بشكل موسع من أجل دخول المساعدات».