الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لو شعرك بيقع .. وصفات طبيعية تساعد على منع تساقطه

تعانى الكثيرات من تساقط الشعر الذى يدفعهن للبحث عن حلول مختلفة تساعدهن على حل هذه المشكلة، مثل استخدام وصفات طبيعية لعلاج تساقط الشعر، والتى تعتمد على خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع» harleystreethairtransplant».



 زيت جوز الهند 

يساعد زيت جوز الهند فى علاج تساقط الشعر، و حكة فروة الرأس، وذلك من خلال إضافة ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على الشعر مع التدليك، حيث يساعد على علاج تساقط الشعر ويرطبه ويعزز نموه.

زيت الزيتون 

يساعد زيت الزيتون على علاج تساقط الشعر ويرطبه لأنه يحتوى على نسبة عالية من الأحماض الدهنية وخصائص مضادة للفطريات، ولذلك ينصح بصب كمية صغيرة (10 مل) من الزيت فى وعاء، ثم تدليك الشعر بالزيت من 15-20 دقيقة.

زيت عباد الشمس

يعمل زيت عباد الشمس على منع تساقط الشعر، ويعزز نمو الشعر الجديد، لذلك ينصح بشراء زيت عباد الشمس عالى الجودة واتباع التعليمات المدونة على الزجاجة مع تدليك الشعر بالزيت لعدة دقائق.

زيت الجوجوبا

يعمل زيت الجوجوبا على علاج تساقط الشعر، حيث يحتوى زيت على نسبة عالية من فيتامينات B وC وE، بالإضافة إلى النحاس والزنك، وتساعد هذه العناصر على إصلاح الشعر التالف ومنع تساقط الشعر وذلك من خلال وضع قطرات من زيت الجوجوبا على فروة الرأس، ثم فرك الشعر لفترة تتراوح ما بين 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو، مع اتباع هذه الوصفة كمكمل لروتين علاج تساقط الشعر.

 عصير البصل 

يساعد عصير البصل على علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس ويكافح الشيب المبكر، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية هامة، ولهذا ينصح بفرك فروة الرأس بعصير البصل لعدة دقائق وتركه لدقائق أخرى ثم غسل الشعر جيدًا.