الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الليلة.. منتخب الفراعنة يواجه سيراليون بحثًًا عن صدارة المجموعة بتصفيات المونديال

يخوض المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم فى السادسة من مساء اليوم - الأحد - بتوقيت القاهرة - الرابعة عصرًا بتوقيت ليبيريا - حيث يقام اللقاء بمدينة مونروفيا - مباراته أمام منتخب سيراليون بالجولة الثانية للمجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم.



ويتصدر منتخب الفراعنة جدول المجموعة برصيد ثلاث نقاط بعد تحقيق الفوز على منتخب جيبوتى بسداسية نظيفة أحرزهم النجم محمد صلاح «سوبر هاتريك» والذى ارتفع رصيده إلى 53 هدفًا عبر مسيرته مع المنتخب فى 89 مباراة محتلاً مركز الوصافة بين الهدافين التاريخيين للمنتخب ليقترب من صاحب الصدارة حسام حسن والذى سجل 68 هدفًا فى 178 لقاءً.

كما احتل محمد صلاح صدارة هدافى المنتخب فى تصفيات كأس العالم برصيد 15 هدفًا.

وأحرز مصطفى محمد هدف فى لقاء جيبوتى واختتم الأهداف محمود حسن تريزيجيه.. ويحتل منتخبا بوركينا فاسو وغينيا بيساو المركزين الثانى والثالث بالمجموعة بعد تعادلهما بهدف لكل فريق ثم يأتى منتخبا اثيوبيا وسيراليون فى المركزين الرابع والخامس بينما تتذيل جيبوتى قاع المجموعة بلا رصيد من النقاط.

ويتأهل من المجموعة منتخب واحد فقط إلى نهائيات كأس العالم والتى ستقام فى ثلاث دول هى الولايات المتحدة الإمريكية وكندا والمكسيك عام 2026..

والتقى المنتخبان مرتين من قبل عام 2012 فى تصفيات أمم إفريقيا لم تحقق مصر الفوز فى كلاهما الأول انتهى بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق وخسر المنتخب اللقاء الثانى بهدفين مقابل هدف.. ويحتل منتخب سيراليون المركز الـ122 على مستوى العالم حسب تصنيف الفيفا الأخير بينما يأتى منتخب مصر فى المركز الـ31 على مستوى العالم.

ومن المنتظر أن يجرى البرتغالى روى فيتوريا المدير الفنى للمنتخب تعديلاً على التشكيل حيث من المتوقع أن يبدأ بمحمد الشناوى فى حراسة المرمى وعمر كمال عبد الواحد فى مركز الظهير الأيمن ومحمد حمدى ظهيراً أيسر ومحمد عبد المنعم وعلى جبر لقلب الدفاع ومحمد الننى وحمدى فتحى فى مركز الارتكاز وفى وسط الملعب محمد صلاح ومحمود حسن تريزيجيه وأحمد السيد زيزو وفى مركز رأس الحربة مصطفى محمد وعلى دكة البدلاء محمد صبحى حارس المرمى وعمر مرموش ورامى ربيعة ومروان عطية وأحمد سامى ومصطفى فتحى وأحمد فتوح ومحمد هانى ومحمود حمادة.

وطلب فيتوريا من اللاعبين ضرورة التركيز والجدية ولعب الكرة من لمسة واحدة والتحرك بالكرة وبدونها واللعب على الأجناب والتسديد على مرمى المنافس من كرات ثابتة أومتحركة سواء من خارج منطقة الجزاء أوبداخله مع ضرورة سرعة الارتداد للخلف عند فقدان الكرة ومساندة خطى الهجوم والوسط للدفاع مع التمركز الجيد فى منطقة الجزاء والتضييق على مهاجمى المنافس لمنعهم من التسديد على مرمى محمد الشناوي.

ومن المنتظر أن يلعب فيتوريا بخطة هجومية مع تأمين دفاعى كما طلب المدير الفنى من اللاعبين استغلال الفرص وتحقيق الفوز للتأكيد على صدارة المجموعة وإحراز أكبر عدد من الأهداف.

وقام فيتوريا باستبعاد ثلاثة لاعبين من رحلة المنتخب إلى ليبيريا وهم إمام عاشور وحسين الشحات وطارق حامد بسبب رفضهم التدريب بعد مباراة جيبوتى وخروجهم عن النص وعدم الالتزام بتعليمات المدير الفنى وإدعاء الإصابة ورفع حازم امام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب مذكرة لتوضيح ما حدث.