الإثنين 26 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يستعيد القوة الضاربة

اطمأن السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى على لاعبيه الدوليين، قوته الضاربة  بعد عودتهم من منتخبات بلادهم  مصر ومالى وجنوب افريقيا، وانتظامهم فى مران الفريق  على ملعب مختار التتش بالجزيرة.. وأجريت لهم قياسات بدنية، وفحوصات عن مدى جاهزيتهم عقب حصولهم على يوم راحه بعد  مشاركتهم مع المنتخب الوطنى فى مباراتى جيبوتى وسيراليون فى الجولة الأولى والثانية بدور المجموعات بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.



وظهر الخماسى محمد الشناوى، ومحمد هاني، ومحمد عبدالمنعم، ورامى ربيعة، ومروان عطية، فى حالة جيدة استعدادا لمواجهة فريق ميد ياما الغانى فى الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة بدور المجموعات ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

كما انضم أيضا الدولى المالى اليو ديانج  لمران الفريق، بعد مشاركته مع منتخب بلاده بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026 والتى انتهت بالتعادل مع إفريقيا الوسطى 1/1.

وينضم الجنوب إفريقى بيرسى تاو لتدريبات الفريق اليوم الأربعاء، بعد تألقه مع منتخب بلاده جنوب إفريقيا فى التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

فى حين يواصل كولر عقد محاضرات مع اللاعبين قبل المران لمذاكرة اهم النقاط المطلوب حفظها قبل مواجهة فريق ميد ياما الغانى يوم السبت المقبل فى أولى مواجهات دور المجموعات لبطولة دورى ابطال افريقيا فى تمام التاسعة مساءً على ملعب ستاد السلام.

ويركز كولر على علاج بعض المشاكل التى أظهرتها. مباريات الفريق الأخيرة فى الدورى والتى كان آخرها التعادل مع الجونة 1/1.

وطالب كولر من لاعبيه التركيز فى مواجهة ميد ياما، وتحقيق فوز مريح، يطمئن الجماهير، رافضا فكرة إحراز هدف والاسترخاء بقية المباراة، مما يجعل موقف النتيجة معلقة كما حدث أمام المقاولون وسيراميكا وآخرها الجونة.

وحذر كولر اللاعبين من الاستهتار والدلع خلال التدريبات، أو عدم تقبل اختياراته وتغيراته، والتركيز فى الحصص التدريبية، بل أثناء الجلوس على الدكة، ودعم زملائهم المشاركين بشكل أساسي، وتقبل التغيرات، 

من جانب آخر اهتم حراس مرمى الاهلى بقيادة كابتن الفريق محمد الشناوى بالصاعد حديثاً من قطاع الناشئين طارق حسن مواليد 2003 وتشجيعه لإزالة رهبة التدريب مع اللاعبين الكبار، مؤكدين له أنه وسط أخوته وكلهم يد واحدة.

ويتابع كولر موقف قائمة المصابين مع  الجهاز الطبى برئاسة أحمد جاب الله، وفى صدارة هؤلاء حالة اكرم توفيق، بعد إصابته بكدمه فى الركبة، وهناك تفكير فى سفره للعرض على الطبيب النمساوى الذى أجرى له جراحتين فى الرباط الصليبى، أو على الاقل إرسال أشعة له ليعطى قرارًا حاسمًا بخصوص اكرم خاصة أن هناك مخاوف من إصابته برباط ثالث بسبب حماسه الشديد.

ويجرى المغربى رضا سليم أشعة غداً للوقوف على آخر تطورات جراحة تثبيت عظمة  الترقوه بمسامير وشريحة، بعد إصابته  فى مباراة صن داونز فى إياب نصف نهائى الدورى الإفريقى، ليغيب على إثرها لمدة 3 أشهر عن الملاعب فات منهم شهر.

 ويخضع رضا لبرنامج تأهيلى  فى الجيم  والجرى حول الملعب وتدريبات بالكرة بدون التحامات، من أجل الحفاظ على لياقته البدنية، والتى ستتأثر بسبب ابتعاده عن المشاركة فى المباريات.

فى حين واصل طاهر محمد طاهر جلسات العلاج الطبيعى على هامش مران الفريق مما أكد غيابه عن مواجهة بطل غانا.

كما يواصل على معلول  تنفيذ برنامجه التأهيلى تحت إشراف الجهاز الطبى، برئاسة الدكتور أحمد جاب الله، حيث يخوض معلول المرحلة الأخيرة فى ‏برنامجه التأهيلى بعد تعرضه للإصابة فى العضلة الخلفية‎.‎

وأشار جاب الله الى أن معلول  قطع مرحلة كبيرة فى البرنامج الخاص به، وأن حالته مطمئنة ‏إلى حد كبير‎.‎

وتتواصل عملية بيع تذاكر مباراة الأهلى وميد ياما الغانى لليوم الثانى على التوالي، بعد موافقة الجهات الأمنية على حضور 15 ألف مشجع.

من ناحية أخرى علمت روزاليوسف أن محمد عبد المنعم مدافع  الأهلى يضغط بقوة، على الإدارة  لرغبته الشديدة فى تحقيق حلم الاحتراف فى الدورى الألمانى من خلال فولسبورج الذى يلعب فيه صديقه عمر مرموش.

واشترط الأهلى من جانبه الحصول على 7 ملايين يورو من أجل السماح لعبد المنعم بالاحتراف الخارجى، وتدعيم خزائنة الخاوية من العملة الصعبة. 

بينما طالبت لجنة التخطيط بتركيز لجنة التسويق على إيجاد عرض للتونسى محمد الضوى كريستو فى ظل ابتعاده عن قناعات كولر، واقتراب تخطيه السن مما سيشكل ضغطًا على قائمة الأجانب.

بينما.ما يزال الغموض عنوان موقف تجديد الثنائى الدولى على معلول وبيرسى تاو  فى ظل تركيز الاهلى على حسم ضم الثنائى الدولى عمر كمال عبدالواحد وأحمد فتوح بعد الذهاب لمراحل حسم فى إنهاء الصفقتين.

وعرض البعض فكرة ضم مهاجم المصرى الدولى السابق مروان حمدى لاعب المصرى، أو استعارة بنية الشراء لحل مشاكل الهجوم الأحمر لما يمتلكه من موهبة، ولكن مشاكله مع الجماهير تعارض الفكرة.