الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الداخلية تعلن تكاليف حج القرعة 2024 والمستندات المطلوبة من الفائزين

أعلنت وزارة الداخلية عن التكاليف والمستندات والأوراق المطلوبة من الفائزين بحج القرعة لعام 1445هـ/ 2024م؛ لاستكمال إجراءات السفر والتعليمات التى يجب على الحجاج اتباعها أثناء أداء فريضة الحج فى إطار حرص الوزارة على تيسير الإجراءات، وتقديم الخدمات لحجاج بيت.



ويبدأ سداد تكاليف الحج بكافة فروع البنوك الوطنية (الأهلى – مصر - القاهرة) ومكاتب الهيئة القومية للبريد المصرى على مستوى الجمهورية (علــى حساب مـدفوعات حكومية «مدفوعات حج القرعة»).. اعتباراً من أمس الثلاثاء وحتى يوم الإثنين الموافق 11/12/2023م.

ويكون السداد لقيمة تكاليف الحج وهى مبلغ وقدره (149,000 مائة وتسعة وأربعون ألف جنيه فقط)، إضافة إلى قيمة تذكرة السفر بالطائرة والتى سيتم الإعلان عنها فور تحديدها من الناقل الوطنى لكل فائز على حدا، فيما عـــدا حــالات (كبار السن - ذوى الهمم «ومُرافـقيهم الوجوبين») يكون السداد لهم معاً.. حـــيث يتم الســداد بموجــب بطاقــات الرقــم القــومى السارية الصلاحية، ويعتبر عدم سداد التكاليف خلال الفترة المشار إليها بمثابة تنازل من الفائز عن فرصة الحج دون أدنى مسئولية على وزارة الداخلية.

ويتقدم المواطن لقسم أو مركز الشرطة التابع له بالمستندات التالية:

• جواز سفر دولى مميكن لكل فائز وللمرافق (إن وجد) على ألا تقل مدة صلاحيته عن سنة بدءً من تاريخ 1/3/2024م الموافق (20) شعبان 1445هـ، ويُراعى تسليم جواز الســـفر الدولى المميكـــــن بمعرفة الفائز بالقرعة المُسدد لتكاليف الحج.. وسيتم رفض إستلام جواز السفر فى الحالات التالية (جواز السفر الذى به ثقوب بالصفحة الأولى الخاصة بالبيانات- اختلاف الرقم القومى أو الأسماء بجواز السفر عن ما هو وارد ببطاقة الرقم القومى- عدم وجود صفحات خالية بجواز السفر).

• صورة من إيصال السداد من كل فائز مسدد لتكاليف الحج.

• صورة + أصل (للإطلاع) من شهـادة التحـصين (Qr-code) بالجرعات الأساســية المُقررة مع جرعة تنشيطية للقـاحـات (كوفيد – 19) المُعتمدة دولياً فى وزارة الصحة على أن تكون آخر جرعة فى خلال (6) أشهر قبل السفر.

• البطاقـــة الصحيـــة الصـادرة من وزارة الصــحة سارية المفعول وتقرير  طبى مميكن مُعتمد ومختوم من أحد المستشفيات، البصمة العشرية للحاج «فيش حج مميكن»، بيان الموقف التجنيدى للفائزين بالقرعة ومُـرافقيهم (إن وجــدوا) ممــن هـم فــى سن التجنيد الفائزين بالقرعة، تصاريح السفر للذين يتطلب سفرهم الحصول على موافقة من جهة عملهم، شهادة تحركات من الإدارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية.