الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية سهلة وفعالة للتخلص من التجاعيد

مع تقدمنا فى السن تميل بشرتنا إلى أن تصبح أرق وأقل مرونة بمرور الوقت, بالإضافة إلى كونها أقل قدرة على حماية نفسها من التلف، ومن الشائع أن نرى الناس يحاولون إيقاف آثار الشيخوخة من خلال طرق مختلفة بما فى ذلك الوصفات الطبيعية المنزلية, لذا ستتناول المقالة التالية العلاجات المنزلية الفعالة للتجاعيد.



وحسب ما نشره موقع» bellecoteparis» تظهر التجاعيد بشكل بارز فى مناطق الجلد المعرضة للشمس مثل الوجه والرقبة واليدين والساعدين, تؤدى تعابير الوجه المتكررة مثل: الابتسام أو الضحك أو العبوس أو التحديق إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد فى سن مبكرة, ومع ذلك نظرًا لأن الجلد لا يزال شابًا ومرنًا، فيمكنه القفز مرة أخرى، مع تقدم الإنسان فى السن، يفقد الجلد مرونته.

زيت الزيتون: قومى بتسخين قليل من زيت الزيتون ودلكيه بلطف على الوجه والعنق بحركات دائرية. اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يساعد زيت الزيتون على ترطيب البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.

عصير الليمون: امزجِى ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج مع ملعقة صغيرة من عسل النحل وضعى الخليط على الوجه واتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يحتوى عصير الليمون على فيتامين C ومضادات الأكسدة .

العسل واللبن: امزجِى ملعقة صغيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من اللبن الطبيعى وضعى الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. هذا القناع يعمل على ترطيب البشرة وتغذيتها وتقليل ظهور التجاعيد.

زيت جوز الهند: ضعِى قليلًا من زيت جوز الهند الطبيعى على الوجه والعنق ودلكيه بلطف حتى يتم امتصاصه. يحتوى زيت جوز الهند على الأحماض الدهنية الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة وتقليل التجاعيد.

الأفوكادو: قومِى بعصر نصف حبة أفوكادو ناضجة واخلطيها مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. ضعى الخليط على الوجه واتركيه لمدة 20-30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. يحتوى الأفوكادو على الدهون الصحية والفيتامينات التى تساعد على تغذية البشرة وتقليل ظهور التجاعيد.