الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

5 طرق فعالة للقضاء على اكتئاب الشتاء.. منها ممارسة التمارين وأكل الشيكولاتة

مع دخول فصل الشتاء يمكن أن نلاحظ أن عددًا كبيرًا يعانى من الكآبة ويفضل فصل الصيف، بالرغم من أن فصل الشتاء من أفضل فصول السنة فى رواية أحدهم، ووفقًا لما جاء فى موقع «thedaily» نستعرض خلال السطور التالية أبرز الحيل التى تساعد فى التغلب على كآبة الشتاء بخطوات بسيطة.



توفير وقت لممارسة التمارين الرياضية

من الأفضل أن تحاولين إيجاد وقت فى اليوم لممارسة التمارين الرياضية مرة أو مرتين فى الأسبوع، فالرياضة تلعب دورًا مهما فى الحد من الغضب والتخلص من مشاعر الضيق، ويقال إن التمارين الرياضية مثل (السباحة، ركوب الدراجات، المشي، إلخ) تساعد فى زيادة هرمون السعادة.

مارس هواية جديدة

الهوايات الجديدة من أبرز الخطوات التى تساعد فى الإحساس برفاهية وشعور طيب تجاه اليوم، فالشخص عندما يتعلم هوية جديدة يشعر بالانبساط، لذا ابحث فى الهواية اليدوية فى صناعة أشياء تحبها أو القراءة أو الطبخ أو أى شيء آخر، فكل هذا يساعد على الشعور بالرضا فى العثور على المتعة فى قضاء الوقت بمفردك، بدون الإحساس بالملل أو الكآبة.

قضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة

أحيانا نحتاج إلى التجمع الأسرى والالتقاء بالأصدقاء بدلاً من البقاء دخل المنزل فى فصل الشتاء ولكن من المهم ترك مساحتك لتكون مع الأصدقاء والعائلة، بدلاً من الجلوس فى المنزل لأيام طويلة، أيضًا يفضل أن نحدد يوم فى الأسبوع لتناول العشاء مع الأهل أو الأصدقاء.

الخروج عندما تشرق الشمس

حاول الخروج للاستمتاع بالشمس لمدة 15 دقيقة على الأقل فى يومك فالتعرض للشمس من أبرزالخطوات التى تساعد على الاستمتاع والبداية الجيدة فى اليوم،أيضًا مما تجعلك تحصل على عدد ساعات كافية فى النوم.

نظام غذائى جيد

حافظ على أن يكون هناك نظام غذائى صحى متبع يساعدك فى التنوع فى الأكلات وتذكر أن جسم كل شخص واحتياجاته الغذائية مختلفة عن غيره، لذا ابحث عن النظام الذى يناسبك بشكل أفضل ويجعلك تشعر بالارتياح وتشعر بالسعادة، مثل السمك والشكولاتة، الشوفان...وهكذا.