الأربعاء 24 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

500 شاحنة جديدة مُحملة بالمساعدات تتوجه لمعبر رفح

أعلن المركز الإعلامى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى، عن انطلاق وتسيير قافلة جديدة، أمس، تضم أكثر من 500 شاحنة جديدة مُحملة بالأدوية والمواد الغذائية والملابس والأغطية بإجمالى وزن (8950) طنا من المساعدات الموجهة لفلسطين من أرض استاد القاهرة الدولى متوجهة لمعبر رفح لتسليمها للأشقاء الفلسطيني، بمشاركة 15 ألف متطوع مشارك من جميع المحافظات.



يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتقديم الدعم الفورى والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن مصر تجاه الشعب الفلسطينى لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت لسقوط العديد من الضحايا.

جدير بالذكر أن إجمالى عدد قاطرات المساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية التى تسلمها الجانب الفلسطينى منذ بدء العدوان الإسرائيلى على القطاع خلال المراحل الثلاث من مد الجسر البرى للمساعدات وصل إلى نحو (395) قاطرة محملة بالأدوية والمسلزمات الطبية والملابس والمواد الغذائية والأغطية بإجمالى وزن (7825) طنًا لدعم الأشقاء فى قطاع غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط آلاف الضحايا والمصابين.

يُذكر أن المرحلة الثالثة من قوافل المساعدات الإغاثية والإنسانية لقطاع غزة تضمنت حتى الآن نحو (102) قاطرة محملة بـ(1.084) طن من المواد الغذائية و(54.7) طن من البطاطين والملابس والأكفان ونحو (399.5) طن من المياه وأكثر من (197.6) طن من الأدوية والمستلزمات الطبية و28 طنًا من حفاظات الأطفال و(15) طنًا من المنظفات. 

أما المرحلة الثانية فقد تضمنت نحو (185) قاطرة محملة ب(2444) طنًا من المواد الغذائية(48) ألف بطانية وملابس وأكفان (458) طن مياه وأكثر من 562 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية.

شارك فى تلك القوافل عدد من كيانات التحالف الوطنى وهم (حياة كريمة - بنك الطعام- جمعية الأورمان- جمعية رسالة-مؤسسة صناع الحياة- مؤسسة صناع الخير - مؤسسة أبوالعينين - مؤسسة الجارحى - مؤسسة أبوهشيمة - مؤسسة العربى -مؤسسة مصر الخير-مؤسسة الجود- بنك الشفاء - مؤسسة أهل مصر- مؤسسة مرسال - جمعية الباقيات الصالحات- مجلس الشباب المصرى- بهية -جمعية مصطفى محمود-مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية - أمانة الإسكندرية - أمانة الغربية - أمانة القليوبية - أمانة الشرقية - أمانة كفر الشيخ).