الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأحزاب السياسية تكثف من تحركاتها فى الخارج لحشد الناخبين

مع اقتراب بدء الانتخابات الرئاسية فى الخارج والتى من المقرر أن تتم فى أيام 1 و2 و3 ديسمبر المقبل، كثفت الأحزاب السياسية من استعداداتها للانتخابات الرئاسية لحشد الناخبين فى الخارج حيث تنوعت الاستعدادات الحزبية وذلك بتشكيل لجان من أجل حشد الناخبين  بينما شكلت أحزاب أخرى غرفة لمتابعة عمليات التصويت، فيما اكتفت أخرى بتأسيس حسابات على مواقع التواصل الاجتماعى لتوفير معلومات عن كيفية التصويت وأماكنه بجميع الدول فى الخارج.



قال النائب اللواء طارق نصير أمين عام حزب حماة الوطن ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ أن حزب حماة الوطن يولى أهمية كبرى بالمصريين فى الخارج باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من الوطن الأم حيث إنهم يمثلون قوى كبيرة ولهم تأثير فعال لا أحد ينكرها منوها على أن المصريين بالخارج فى قلب وعقل القيادة المصرية. 

وأكد أن هناك رؤية واضحة للمرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى من أجل تمكين حقوق المصريين بالخارج والحزب سيسخر كل مقراته من أجل حشد الناخبين على لجان الانتخابات الرئاسية فى الخارج مشيدا بالدور الذى تقوم به وزارة الهجرة وحرصها للعمل على مدار الساعة مع أبناء مصر فى كل دول العالم.

وقال اللواء دكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر إن الحزب قام بتنظيم وتسهيل عملية مشاركة المصريين فى الخارج وسخر كل مقراته سواء فى الداخل أو الخارج للحملة الانتخابية للرئيس السيسى، من خلال توفير الدعم اللوجستى والتنظيمى للمصريين فى الخارج وتوفير المعلومات اللازمة للناخبين وقد تم تنظيم حملات توعية وتثقيف للمصريين فى الخارج حول أهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية ودورهم فى صنع القرارات السياسية.

وأضاف «فرحات»: أيضًا تم توفير وسائل التواصل المختلفة للمصريين فى الخارج للتواصل مع حزب المؤتمر وتلقى المعلومات اللازمة من خلال إنشاء مواقع إلكترونية وصفحات على وسائل التواصل الاجتماعى لتسهيل التواصل وتبادل المعلومات بين الحزب والناخبين وقد تم توفير الدعم القانونى للمصريين فى الخارج من قبل حزب المؤتمر، حيث تم توفير المستشارين القانونيين للمساعدة فى حل أى مشكلات قانونية قد تواجه الناخبين أثناء عملية التصويت.

وأعلن حزب السادات الديمقراطى تشكيل لجنة من أجل حشد المشاركة للمصريين فى انتخابات الرئاسة فى الخارج، مؤكدا إن الظروف الراهنة تتطلب المشاركة بقوة فى انتخابات الرئاسة، داعيا جموع المصريين المشاركة الإيجابية فى انتخابات الرئاسة سواء فى الداخل أو الخارج.

وأشار الدكتور عصام خليل  رئيس حزب المصريين الأحرار، إلى أن الحزب سيشكل غرفة عمليات خاصة لمتابعة انتخابات المصريين بالخارج من خلال مندوبى الحزب، مشيدا بتميز مشهد الإقبال من الجاليات المصرية على المشاركة فى الانتخابات.

وقال النائب أحمد مهنى، نائب رئيس حزب الحرية المصرى والأمين العام  إن حزب الحرية المصرى، سوف يتابع من خلال غرفة العمليات المركزية سير الانتخابات بالخارج، ويخصص جانبا منها للرد على الاستفسارات المتعلقة بالأمر ومساعدة الناخبين، وحث المواطنين على دعم وتأييد الرئيس عبدالفتاح السيسى من أجل استكمال مسيرة الجهد والعمل والوصول إلى ما طمحوا له فى الجمهورية الجديدة.

فيما التقى الدكتور محمود حسين، رئيس اتحاد شباب المصريين بالخارج، بالعاصمة القطرية الدوحة، بعدد كبير من أبناء الجالية المصرية للتوعية بأهمية المشاركة فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، والتصويت لصالح المرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى.

وتضمنت زيارة رئيس الاتحاد لدولة قطر اجتماع مع عدد من رموز روابط الجالية المصرية فى قطر الداعمة بقوة للمرشح الرئاسى عبدالفتاح السيسى منها رابطة المنطقة الصناعية والتى تضم تكتل وتجمع العمال من الجالية المصرية فى المنطقة الصناعية وتشكل هذه الرابطة ما يزيد عن ثلاثين الف مصرى مقيم فى المنطقة الصناعية ناقشة بعض متطلبات هذه الفئة. 

وأكد الدكتور محمود حسين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى هو الوحيد الذى اهتم بملف المصريين الخارج، حيث كان الحديث قبل 2014 عن المصريين فى الخارج، أنهم مجرد رقم يتم ذكره فى الموازنة من خلال تحويلات المصريين بالخارج.

من جانبه قال محمد شحاتة عضو مجلس إدارة شباب اتحاد المصريين بالخارج، أن الرئيس السيسى عبدالفتاح السيسى اعطى اهتماماً غير مسبوق لملف المصريين بالخارج وان كافة المبادرات اللتى باتت حلماً عند كافة المغتربين المصريين اصبحت قيد الواقع والحقيقة.

وأضاف حان وقت رد الجميل للرئيس السيسى الذى تولى المسؤولية فى ظروف قاسية وتحديات عظيمة لم تتعرض لها الدولة فى التاريخ الحديث وأثبت نجاحاً فى تعزيز مسار التنمية الشاملة فى كافة المجالات واعادة مصر الى مكانتها الطبيعية الرائدة امام العالم متابعا حان الوقت لاستكمال حلم الجمهورية الجديدة.

فيما عقدت أمانة المصريين بالخارج بحزب حماة الوطن مؤتمرا حاشدا بمدينة ميلانو الإيطالية، لدعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، جاء ذلك بحضور اللواء طارق نصير، أمين عام الحزب، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشيوخ، والمهندس علاء زياد، مساعد الأمين العام للحزب عن المصريين بالخارج، ومجموعة من الكيانات والاتحادات المصرية فى إقليم لومبارديا بالشمال الإيطالى.

وقال اللواء طارق نصير: المصريين بالخارج سفراء مصر فى البلدان الموجودين بها، مشيرا إلى أنهم يحرصون على وضع بلادهم فى المكانة التى تستحقها، وطالب المصريين فى الخارج لدعم المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسي، لاستكمال مسيرة التنمية والبناء، ولمواصلة الإنجازات للوصول إلى الجمهورية الجديدة وتحقيق المزيد من النجاحات لكل المصريين فى الداخل والخارج.