الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الأهلى يغلق ملف الدورى قبل السفر غدًًا إلى تنزانيا

أغلق الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى ملف بطولة الدورى الممتاز بشكل مؤقت وتم فتح ملف بطولة دورى أبطال إفريقيا وتحديداً مباراة الفريق المقبلة أمام يانج افريكانز التى تقام فى تنزانيا يوم 2 من الشهر المقبل ضمن منافسات الجولة الثانية لدور المجموعات.



واستقر مسئولو الأهلى على سفر بعثة الأهلى إلى تنزانيا غدًا الخميس على أن يرأس البعثة محمد الدماطى عضو مجلس الإدارة.

وخلال الساعات الماضية اطمأن الجهاز الفنى للأهلى على بعض اللاعبين المصابين فى مقدمتهم عمرو السولية الذى سبق أن اشتكى من إصابة فى العضلة الخلفية أبعدته فترة طويلة عن المشاركة الجماعية.

وضربت الإصابة أكثر من لاعب خلال الفترة الماضية فى مقدمتهم طاهر محمد طاهر الذى اشتكى من إصابة جديدة عقب مباراة ميدياما الغانى التى أقيمت على استاد السلام حيث تعرض اللاعب لإصابة فى كاحل القدم وغاب عن المشاركة فى التدريبات الجماعية قبل مباراة سموحة التى أقيمت أمس.

وتعرض محمد الضاوى كريستو لإصابة فيه بجزع فى الرباط الداخلى للركبة قبل مباراة ميدياما خلال مشاركته فى  خلال التدريبات التى أجريت على ملعب التتش.

ويتسلم الجهاز الفنى للأهلى تقريرا طبيا مفصلاً عن حالة جميع اللاعبين اليوم لحسم مصير بعض اللاعبين من السفر مع بعثة الأهلى غدا إلى تنزانيا.

ويقوم الجهاز الفنى بدراسة فريق يانج أفريكانز من خلال مشاهدة مباريات للفريق والاعتماد على الأرقام التحليلية الخاصة بالمواجهات السابقة للفريق التنزانى للتعرف على نقاط القوة والضعف له وعرضها على اللاعبين خلال محاضرات الفيديو.

وكان الجهاز الفنى للأهلى قد اشتكى قبل مباراة ميدياما الأخيرة حيث لم يتحصل سوى على ثلاث مباريات فقط للفريق التنزانى والذى ظهر أمام الجميع باداء مختلف خلال المباراة.

وحرص الجهاز الفنى على جمع أكبر قدر من المعلومات عن فريق أفريكانز قبل المباراة المقبلة خاصة المباريات التى تقام على أرضه ووسط جماهيره.

ويرغب الجهاز الفنى للأهلى فى حصد ثلاث نقاط جديدة فى سباق دور المجموعات عندما يحل ضيفا على يانج افريكانز فى تنزانيا وهو ما سيؤكد عليه مارسيل كولر المدير الفنى خلال محاضراته مع اللاعبين سواء فى القاهرة أو بعد الوصول إلى تنزانيا والتأكيد على ضرورة تحقيق الفوز خارج الديار لضمان حسم التأهل المبكر وعدم الدخول فى معاناة كل عام فى دور المجموعات على وجه التحديد.