الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

لقاءات رئاسية مصرية مكثفة فى ثانى أيام مؤتمر قمة المناخ بدبى

شارك الرئيس عبدالفتاح السيسى فى فعاليات قمة رؤساء الدول والحكومات فى «الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ» فى مدينة دبي، والتى بدأت بالجلسة الافتتاحية الخاصة بإلقاء البيانات الوطنية وألقى الرئيس كلمة مصر فى المؤتمر.



وعقد الرئيس على هامش أعمال «الدورة الـ٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ» فى دبي.. عددًا من اللقاءات الثنائية مع قادة وزعماء العالم, أوضح خلالها رؤية مصر فيما يخص القضية الفلسطينية وأنه لا طريق لحل النزاع وتهدئة المنطقة إلا بقرار حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية وفقًا للمرجعيات والقرارات الدولية.

وشدد الرئيس على أهمية أن يقوم المجتمع الدولى بدوره فى وقف قتل المدنيين وضمان وصول المساعدات الإغاثية الى أهالى فلسطين.

كما التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس مع جورجيا ميلوني، رئيسة وزراء إيطاليا، أكد الجانبان ضرورة تحمل المجتمع الدولى لمسئولياته وإتاحة المجال للجهود الدبلوماسية للدفع نحو معالجة الأسباب الجذرية للقضية الفلسطينية.

وشددا على الحرص على تعزيز علاقات التعاون الاستراتيجى بين البلدين الصديقين واستغلال الآفاق الواسعة فى هذا الصدد على مختلف الأصعدة، فضلاً عن تعظيم التنسيق والتشاور خلال الفترة المقبلة بشأن مختلف الملفات السياسية والأمنية والعسكرية والتنموية والاقتصادية ذات الاهتمام المشترك، بما يساعد على صون الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وحوض البحر المتوسط والقارة الإفريقية.

وخلال لقاء الرئيس السيسى بنائبة الرئيس الأمريكى تم التأكيد على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتى تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط.

وأكد الجانبان الحرص على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة بين مصر والولايات المتحدة، والتى تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، مع الإعراب فى هذا الإطار عن التطلع المتبادل لتعظيم التنسيق والتشاور بين البلدين الصديقين خلال الفترة المقبلة بشأن أطر التعاون الثنائى فى كل المجالات، فضلًا عن مختلف الملفات السياسية والأمنية ذات الاهتمام المشترك.

إلى ذلك شارك الرئيس أمس فى الاحتفال باليوم الوطنى لدولة الإمارات العربية وتقدم بالتهنئة لشقيقه الرئيس الإماراتى محمد بن زايد متمنيًا للإمارات وشعبها الشقيق التقدم  والازدهار.