الأربعاء 31 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ملحمة وطنية

أمام لجان الانتخابات الرئاسية بالخارج

فى  اليوم الثاني لانتخابات المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، أظهرت مشاهد الطوابير والفعاليات الاحتفالية التي نظمها أبناء الجاليات المصرية في غالبية بلدان العالم، كيف نجح المصريون في الخارج في تسطير ملحمة وطنية رائعة، تكشّفت ملامحها في الحضور المكثف للإدلاء بأصواتهم، رفقة كل أفراد الأسرة، كبارًا وصغارًا، شبابًا وفتيات، وسط أجواء مبهجة في كرنفال وطني مثير للفخر.



لم يكن ذلك في لجان بعينها، أو بلدان محددة، لكنه بدا حالة عامة في مختلف السفارات، العربية والإفريقية والآسيوية والأوروبية، وهو ما يؤكد بجدية نجاح أبناء الجالية المصرية فى الدول المختلفة في تسطير ملحمة فى حب الوطن، باستمرار توافدهم بأعداد كبيرة  لليوم الثانى على التوالى، للإدلاء بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية 2024.

وتؤكد الصور ومقاطع الفيديو وغرف عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج ومؤسسات المجتمع المدني، وغيرها، أن طوابير المصريين في الخارج خلال اليوم الثاني، لم تكن مجرد وقائع فردية، لكن الحضور المكثف ظهر في مختلف البلدان دون استثناء، لتوصيل رسالة مهمة تعكس وقوفهم صفًا واحدًا خلف الدولة المصرية وقيادتها.

وبدا لافتا أن الحضور من المواطنين، شمل الجميع، وسط حضور لافت للغاية من كبار السن، الذين قام أفراد السفارات المختلفة بتيسير مشاركتهم فى التصويت، وهي المشاهد التي اعتادت التكرار مع كل مناسبة انتخابية، يثبت فيها كبار السن، أنهم وطنيون حتى النخاع، ولا يمكن أن يكون عامل السن أو المرض عائقا أمام قيامهم بواجبهم تجاه بلدهم، ولو كانوا غرباء عنها.

ورغم الطقس  السيئ في بعض البلدان الأوروبية، لكن ذلك لم يمنع الكثير من المصريين في الخارج من تحقيق الإقبال الكثيف على التصويت بالانتخابات الرئاسية، رافعين علم مصر ومرددين هتافات «تحيا مصر».