الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

إنجى على: لقاءات متنوعة مع مشاهير الجونة فى «أسرار النجوم»

عبرت الاعلامية انجى على، مقدمة برنامج «أسرار النجوم» على محطة نجوم FM، عن سعادتها بحضور مهرجان الجونة، وإجراء عدة حوارات به لإذاعتها فى البرنامج، لافتة الى مدى شعورها بالفخر بحفل الافتتاح والمستوى المتطور للمهرجان.



وأضافت «على» لـ»روزاليوسف»، أن هذا المهرجان تم تأجيله مرتين من قبل بسبب أحداث غزة، ولكن فى النهاية تم إطلاقه بطريقة لائقة ومناسبة جدا، ويتضمن العديد من الأفلام وبه قسم خاص عن السينما الفلسطينية، بالإضافة إلى أن الافتتاح كان داعما جدا للقضية الفلسطينية وهذا دور مصر تجاه أى دولة عربية تمر بأزمة نكون بجانبها وتدعمها.

 

وتابعت: المهرجان كان لازم يتعمل، والمهرجانات مش رقص وفسح واللى يفكر بهذه الطريقة غلطان، وسعيدة جدا بكلمة الفنان محمود حميدة والفنانة يسرا الداعمين للقضية الفلسطينية.

وكشفت عن مشاهدتها للفيلم الفلسطينى «The Teacher»، كما أنها تنوى مشاهدة فيلم «باب الشمس» للمخرج يسرى نصر الله، وفيلم «وداعا جوليا»، لافتة الى انها تريد مشاهدة اكبر عدد من الأفلام المشاركة فى المهرجان ، نظرا لمدى أهمية وتميز هذه الأعمال.

وأكدت أنها ستجرى العديد من اللقاءات المتنوعة مع أبرز المشاركين فى المهرجان.

وعن مهرجان «البحر الأحمر» فى جدة والذى شاركت فى تغطيته مؤخرا، علقت انجى على: تجربة رائعة وهذه المرة الثالثة لى التى أحضر فيها المهرجان، وهذه الدورة أكثر تطورا وتنظيما وتضمن أفلاما مميزة كثيرة.

وأضافت أنها شاهدت خمسة أفلام سعودية منها فيلم «ناقة»، «هجان» و»الى ابنى» للفنان ظافر العابدين والذى أجرت معه حوارا على هامش المهرجان ويعد هذا العمل ثانى تجربة اخراجية له، مؤكدة أن الفيلم رائع.

وأشارت الى أن السينما السعودية فيها مصداقية كبيرة، وأصبح فيها حرية وتتحدث عن قضايا المجتمع السعودى ومشاكله، منها قضايا المرأة السعودية، والتى أظهرت بأن المرأة أصبحت تشغل وظائف مهمة لم تشغلها من قبل فى السعودية.

وأشادت بفكرة الرواج السياحى الذى يقوم به منظمو مهرجان «البحر الأحمر»، إذ أنهم يقومون بعمل جولات سياحية للفنانين المشاركين فى المهرجان لتعريفهم بأبرز الأماكن السياحية فى السعودية، وهذا يعد دعاية جيدة للبلد، مضيفة: «السينما والقوى الناعمة أمر مهم جدا مش تفاهة، فهى تبادل ثقافى وأداة ترفيهية وتعليمية، وهناك أشياء كثيرة عن القضية الفلسطينية لم نكن نعلمها إلا من السينما».

ولفتت الى وجود عدة أفلام تتحدث عن القضية الفلسطينية ضمن الأفلام التى شاركت فى مهرجان البحر الأحمر.