الجمعة 3 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البرونزية الرابعة يا أهلى

يستأنف الأهلى بقيادة السويسرى مارسيل كولر  تدريباته مساء الخميس، استعدادًا للمواجهة القادمة امام أوراوا اليابانى بطل اسيا لتحديد الفائز بالمركز الثالث والميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، بعد منح اللاعبين راحة من التدريبات الجماعية امس الأربعاء، تجنبًا للإجهاد قبل مباراة تحديد المركز الثالث،  ويشارك كولر فى المؤتمر الصحفى السابق للمباراة ومعه أحد لاعبى الفريق والاقرب محمد الشناوى كابتن الفريق.. كولر أكد للاعبين، على أهمية المباراة المقبلة، وطالبهم بطى صفحة المباراة السابقة أمام فلومينينسى والتفكير فقط فى حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية.



و بارك كولر تواصل اللاعبين الكبار بالأهلى فى عقد جلسات مع باقى زملائهم من أجل حثهم على ضرورة الفوز فى مباراة تحديد المركز الثالث، قال الشناوى لزملائه: لقد احزنا الجمهور امام فلومنينيسى، وعلينا أن نسعدهم بالبرونزية لانهم رائعون داخل الملعب، نعم التوفيق غاب عنا امام بطل البرازيل ولكننا لن نخيب رجاءهم امام بطل آسيا.

وتسلم كولر المدير الفنى للأهلى مساعديه سامى قمصان وكارلوس برينجر، ومعهم ياسين الميكارى محلل الأداء، بعد حضورهم  مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى ضد أوروا اليابانى فى نصف نهائى بطولة كأس العالم للأندية 2023، من ملعب الجوهرة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة.

ويغيب عن الأهلى الفرنسى أنتونى موديست  للإيقاف بعدما تلقى بطاقة حمراء فى مباراة اتحاد جدة والتى حسمها بطل أفريقيا بنتيجة 3-1.

من جانبه اكد جاب الله، طبيب الفريق، إن هناك عدد من اللاعبين يشعرون بالإجهاد مثل أحمد نبيل كوكا، لاعب الفريق الذى يعانى من الإجهاد، ويخضع لجلسات استشفائية للتخلص من الإجهاد.

وهناك افكار لدى مارسيل كولر بإجراء تعديلات على تشكيل الفريق فى مباراة تحديد المركز الثالث الجمعة المقبل، فى ظل رغبته فى منح الفرصة لبعض اللاعبين وإراحة عددا من اللاعبين الأساسيين قبل المشاركة فى كأس السوبر المصرى بالإمارات نهاية الشهر الجارى وسيكون الاختيار من محمود كهربا ومروان عطية ومحمد عبدالمنعم ومحمد هانى وحسين الشحات وبيرسى تاو وعلى معلول من خلال المران الرئيسى اليوم والذى سيكشف كل شيء عن المجهدين، خاصة وأن امامه اختيارات من اليو ديانج وعمرو السولية وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدى أفشة وورامى ربيعة وكريم الدبيس.

من جانب آخر هناك حالة من القلق الممزوج بالسخط نتيجة تلقى عدد من اللاعبين عروضا خليجية خيالية بارقام فلكية، العروض المادية المقدمة أمام لاعبى الأهلى تفوق أضعاف ما يتقضاوه داخل النادى الأهلى، وهو ما يؤثر على تركيزهم مع الفريق.. وشملت العروض محمد الشناوى المعروض عليه 10 ملايين دولار من ناد سعودى، وهناك عروض لمحمد عبد المنعم ومروان عطية.

من جانبه قال خالد مرتجى امين صندوق الأهلى ورئيس البعثة عن انتقادات الجماهير لكولر الذى ظهر عليه التأثر عقب الخسارة من فلومنينيسى وضياع حلم التأهل للنهائى ووقف وحده وسط الملعب  دقائق يرفض الذهاب لغرفة تبديل الملابس، قال مرتجى: الانتقادات متعودين عليها وكولر مدرب كبير ولديه من الخبرات ويعلم أنه كما فيه إشادة هناك انتقاد.

اضاف مرتجى كولر قال له جماهير  الأهلى لها الحق فى كل شىء يشيد وينتقد لأنه واعٍ جدا وهو لا يتقبل الخسارة بأى شكل من الأشكال وده يدل أن وصلنا لصورة بأن فريقهم كبير يستطيع تحقيق كل شيء والوصول لطموحهم ولديهم ثقة كبيرة فى فريقهم.. وعلمت روز اليوسف أن ملف الفرنسى موديست سوف يكون له موقف خلال الانتقالات الشتوية نظرا للضغط الجماهيرى.. من جانب آخر ينتظر الأهلى توقيع غرامة مالية بعد انسحابه من كأس الرابطة وفقاً للائحة رابطة الأندية الخاصة ببطولة كأس الرابطة المصرية، وستكون مليون جنيه حسب اللائحة، بسبب أن الاعتذار كان قبل إقامة قرعة بطولة الرابطة وبعد القرعة 2مليون جنيه غرامة لذلك فضل الأهلى الاعتذار مبكرا.