الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أبوهشيمة يوقع مع «السويدى للتنمية الصناعية» اتفاقية تخصيص أرض كاملة المرافق لإنشاء أكبر مجمع لصناعات الأغذية الزراعية فى الشرق الأوسط

وقعت شركة السويدى للتنمية الصناعية، إحدى الشركات التابعة لشركة السويدى اليكتريك، عقد تخصيص أرض صناعية بمساحة 154 ألف متر مربع فى مدينة إندستريا السادات Industria Sadat  مع شركة MAFI  لتصنيع الحاصلات الزراعية، وقام بالتوقيع كل من المهندس أحمد السويدى، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة السويدى اليكتريك، ورئيس مجلس إدارة السويدى للتنمية الصناعية، ورجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة MAFI  المالكة للمشروع، وفى حضور المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذى لشركة السويدى للتنمية الصناعية، وشريف طنطاوي، الرئيس التنفيذى لشركة مافى لتصنيع الحاصلات الزراعية. 



ومن جانبه، أعرب المهندس أحمد السويدي، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب لشركة السويدى اليكتريك، ورئيس مجلس إدارة السويدى للتنمية الصناعية، عن سعادته بهذا المشروع، الذى يحقق قيمة مضافة كبيرة للاقتصاد المصري، ولا سيما أنه يعد أول مجمع لصناعات الأغذية الزراعية بهذا الحجم والتنوع فى منطقة الشرق الأوسط، ويستهدف تصدير 80% من طاقته الانتاجية، مشيراً إلى أن الصناعة فى مصر باتت ذات تنافسية عالية مقارنة بالعديد من دول العالم. 

وقال رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، إن هذا المجمع يستهدف دعم الاقتصاد المصرى عن طريق تعظيم العائد من الخامات الزراعية المحلية عن طريق التصنيع الزراعي، فضلاً عن أن المجمع

هو الأول من نوعه فى المنطقة الذى يضم هذا التنوع من المصانع المتخصصة فى صناعة مركزات الموالح وتجفيف وتجميد الفواكه والخضروات بهدف التصدير.

وعبر أبو هشيمة عن سعادته بالتعاون مع مجموعة السويدى للتنمية الصناعية فى هذا المجمع، منوهاً إلى أن كافة المصانع بالمجمع تعتمد على أحدث تكنولوجيا فى العالم فى مجال الأغذية الزراعية، وبالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة فى هذا المجال.

وأكد رجل الأعمال أحمد أبوهشيمة، أن 80% الطاقة الإنتاجية من المجمع سيتجه للتصدير للمساهمة فى تحقيق التوازن بين الصادرات والواردات المصرية، مما يساهم فى دعم الاقتصاد المصرى ودفع عجلة التنمية. 

كما أكد أبو هشيمة أن هذا المجمع سيكون له مساهمة فى تقليل نسب البطالة، عن طريق توفير ما يزيد عن 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ومن جانبه أوضح المهندس محمد القماح، الرئيس التنفيذى لشركة السويدى للتنمية الصناعية، أن هذه الاتفاقية تمثل محطة هامة لمدينة إندستريا السادات Industria Sadat نظرًا لأن صناعة الحاصلات الزراعية تُعد إضافة جديدة للصناعات المتاحة بها، مما يُعزز التنوع الصناعى فى المنطقة. 

كما أكد القماح أيضاً أن المشروع يُعد من أكبر مجمعات الحاصلات الزراعية والأغذية فى المنطقة، وأضاف أنه مع خبرة تزيد عن 15 عاماً، تتخصص شركة السويدى للتنمية الصناعية فى بناء وتطوير مدن صناعية متكاملة ومستدامة فى المنطقة، كما تُقدم الشركة مجموعة من الخدمات ومن أهمها؛ أكاديمية السويدى للتعليم الفنى مما يوفر عمالة فنية مؤهلة ومدربة لخدمة المستثمرين داخل مناطق السويدى الصناعية.