الثلاثاء 30 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

7 علوم لتطوير الطب الرياضى

كشف بروفيسور باسم فليجة رئيس الجمعية الافريقية لجراحات الكتف والكوع عن مفاجأة طبية كبيرة تخص مجال الطب الرياضى، وذلك خلال فعاليات مؤتمر الجمعية المصرية لجراحة الكتف والكوع الذى أقيم تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة.



وقال فليجة الذى يعد المؤسس والرئيس الشرفى لجمعية الكتف والكوع المصرية إن من أهم توصيات المؤتمر ونتائجه تناول علم منع حدوث الإصابة من خلال استحداث 7 علوم لتطوير الطب الرياضى. أضاف البروفيسور المصرى فى تصريحات خاصة لـ»روزاليوسف»: إن تلك العلوم هى أولا وضع أسس محددة لعلم منع حدوث الإصابة وثانيا تحليل أسبابها.. ثالثا كيفية التعامل معها ورابعا عملية علاج الإصابة.. خامسا تأهيل الإصابة، وسادسا إعادة اللاعب لممارسة لعبته وسابعا التطوير المتخصص للاعب حسب رياضته أو مركزه إن كانت رياضة جماعية. أشار فليجة الى أن المؤتمر شهد مشاركة كبيرة من أطباء مصريين وعالميين، بالإضافة الى نخبة من قيادات الطب الرياضى من مسئولين بكليات التربية البدنية وأطباء الاتحادات الرياضية.

وشدد فليجة على أهمية ما دار داخل المؤتمر من جلسات ونقاشات حول أحدث تقنيات جراحات الكتف للرياضيين وغير الرياضيين، فضلاً عن خطط العلاج والتأهيل ما بعد الجراحات وأهم سبل وإجراءات الوقاية من حدوث مثل تلك الإصابات.