الأربعاء 2 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

كولر يتمسك بالشناوى ويتابع صفقات «الميركاتو الشتوى» من سويسرا

ينتظر أن يطير السويسرى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى متوجها لدولة الإمارات لتسلم جائز أفضل مدرب من توزيع جوائز جلوب سوكر، فى الاحتفالية الكبرى التى تقام فى الإمارات المقرر لها يوم 19 يناير الجارى، وسوف يضع  السويسرى مع جهازه المعاون موعد تدريبات الأهلى بناء على هذه السفرية بجانب تنظيم عدد من المباريات الودية لتجهيز الفريق للعودة للمباريات الرسمية فى الدورى والبطولة الإفريقية.



كولر الذى حصل وجهازه المعاون على إجازة مع الفريق منذ الفوز بالسوبر المحلى يتابع بدقة خطة الفريق فى الانتقالات الشتوية، وتمسك كولر بحارس الفريق الأول والمنتخب الوطنى محمد الشناوى رافضا رحيله خلال الانتقالات الشتوية الحالية، مؤكداً أن هذا من الممنوع التفكير فيه الآن تماما.

وما يزال موقف الإعلان عن صفقة انضمام الدولى عمر كمال عبدالواحد لم تنته الرتوش الأخيرة فيها نتيجة عدم الوقوف على اللاعبين الذين سينضمون من الأهلى لمودرن فيوتشر فى إطار الصفقة التبادلية، يترقب مسئولو النادى الأهلى اليوم انتهاء المهلة التى تم منحها لصلاح محسن لاعب الفريق من أجل تحديد موقفه بشأن الدخول فى الصفقة التبادلية مع فيوتشر لحسم صفقة عمر كمال عبدالواحد، التى تضم أيضا أحمد خالد كباكا ومحمد عبدالله.

كما تنتظر الساعات القادمة إنهاء الرتوش الأخيرة فى ضم اللاعب الدنماركى الفلسطينى وسام أبو على مهاجم سيريس السويدى، ووضع الأهلى بديلا له فى حالة فشل الصفقة بالتفاوض مع الفسطينى محمد ياسر مهاجم تبليتسه التشيكى.. بجانب التفاوض مع مروان حمدى لاعب المصرى البورسعيد والمشكلة هى طمع الأندية فى الأهلى والمغالاة الشديدة فى طلباتهم المالية سواء فى أوروبا أو فى الدورى المحلى.

كما تسعى إدارة الأهلى لتلبية طلب كولر الذى عرضه على محمود الخطيب رئيس مجلس الإدارة قبل قيامه بالإجازة بضرورة تدعيم مركز المدافع فى ميركاتو الشتاء نظرا لحاجة الفريق إلى مدافع قوى.

بينما تواصل جهاز الكرة فى صفوف النادى الأهلي، مع أحمد حمدى عبد القادر، جناح الفريق، من أجل الاستفسار بشأن خطوته المقبلة.. بعد تلقى الأهلى عرضا رسميا من سموحة لضمه على سبيل الإعارة.

وطلب عبد القادر تأجيل حسم الرد لمدة 72 ساعة، حيث يسعى لجلب عرض من أحد الدوريات الخليجية فى الفترة المقبلة.. ويمنح عبد القادر الأفضلية إلى اللعب فى الخليج أو أوروبا، عن التواجد والبقاء فى الدورى المصرى.

فى الوقت الذى يخضع خلاله عبد القادر لبرنامج علاجى وذلك بعد تعرضه للإصابة فى العضلة الخلفية وغيابه لمدة شهر.

على صعيد آخر وضع برنامج علاج طبيعى للاعب الأهلى أحمد نبيل كوكا، بعد الإصابة التى تعرض لها عقب مران فى معسكر المنتخب استعداداً لبطولة كأس الأمم ‏الإفريقية، يخضع خلال مشاركته لجلسات العلاج الطبيعى خلال الأيام القادمة، تمهيدا لعودته للمشاركة فى التدريبات مع فريقه الأهلى، بعد أن كشفت الأشعة إصابة اللاعب بإصابة تدعى ليسفرانك lisfranc وهى جزع فى الأربطة بين المشطين الأولى والثانية للقدم.

أكد الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الأهلي، أنه يشكر الجهاز الطبى للمنتخب الوطني، ‏خاصة وأنه كان على تواصل مستمر بخصوص الإصابة التى تعرض لها كوكا.. وقام الدكتور محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطنى بإطلاعى على حالة كوكا فى أربطة القدم.‏

وعن تطورات إصابة محمد الشناوى حارس مرمى الأهلى، خلال معسكر الفراعنة للتحضير لكأس الأمم الإفريقية قال جاب الله: إنه يتابع حالة  محمد الشناوى مع د.محمد أبو العلا حيث يؤدى برنامجه العلاجى والتأهيلى بشكل جيد، حيث يستجيب الشناوى إلى العلاج بشكل جيد، وأصبح قريبا بشدة من التعافى من الإصابة التى تعرض لها مع الأهلى فى لقاء السوبر.

بينما انضمام ياسر إبراهيم للمنتخب برغم من غيابه عن الأهلى فى آخر مباريات السوبر المحلى أمام فيوتشر بسبب الإصابة، فإنه اقترب وبقوة من المشاركة فى التدريبات، والروح المعنوية المرتفعة بعد عودتة للمنتخب سوف تساعده وبقوة.