الأربعاء 26 يونيو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضرب نار

الأفيال تتحدى النسور

عشاق الكرة الإفريقية على موعد فى السابعة من مساء اليوم بتوقيت القاهرة مع ملحمة كروية نارية عندما يلتقى منتخبا كوت ديفوار ونيجيريا بقمة مباريات الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس الأمم الافريقية على ملعب الحسن واتارا فى قلب العاصمة الايفوارية ابيدجان.



يدخل منتخب الافيال العاجية المباراة وهو على قمة المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه بالجولة الأولى على غينيا بيساو بثنائية نظيفة، بينما يملك المنتخب النيجيرى نقطة من تعادله مع غينيا الاستوائية.

ويعول المنتخب الإيفوارى بقيادة مدربه جان لوى جاسيه على عاملى الأرض والجمهور من أجل تخطى المنتخب النيجيرى وحجز أول بطاقة للدور التالى رسميا.

ومن المتوقع ان يلعب المنتخب الإيفوارى المباراة بتشكيل مكون من يحيى فوفانا لحراسة المرمى وأمامه الرباعى الدفاعى سيرج أوريه وعثمان ديوماندى وأوبيتى نديكا وجيسلان كونان وفى خط الوسط الثلاثى فرانك كيسى وإبراهيم سانجارى وسيكو فوفانا ثم مثلث هجومى يضم جيريمى بوجا وجان فيليب كراسو وجوناثان بامبا.

كما يملك جاسيه على مقاعد البدلاء الكثبر من الأوراق الرابحة أمثال وويلفريد بولى وماكس جراديل وكريستيان كواميه ونيكولاس بيبى وجان ميشيل سيرى.

على الجانب المقابل يدرك المنتخب النيجيرى المأزق الذى قد يتعرض له حال فشل فى تحقيق الفوز الليلية بعد تعادله المخيب للامال بالجولة الاولى.

وسيحاول البرتغالى المخضرم جوزيه بيسيرو المدير الفنى للنسور اقتناص النقاط الثلاث لذلك من المتوقع ان يلعب بطريقة هجومية متسلحا بكتيبة من النجوم الكبار المنتشرين بالملاعب الأوروبية.

ومن المنتظر أن يخوض بيسيرو المواجهة بتشكيل مكون من ستانلى نوابيلى لحماية العرين وأمامه رباعى الدفاع أولا أينا وزيدو سانوسى ووليام تروست إيكونج وسيمى اجاى وفى خط الوسط الثلاثى عبد الله الحسن وفرانك أونيكا وأليكس أيوبى وفى الهجوم الخطير فيكتور أوسيمين ومعه أديمولا لوكمان وموسيس سايمون.

كما يملك المنتخب النيجيرى أوراقا مهمة على الدكة قد يكون لها دور بالمباراة مثل باول اونواتشو وصامويل شاكويزى وجو أريبو وكالفين باسى.

وفى مواجهة أخرى بنفس المجموعة يلتقى منتخبا غينيا الاستوائية ونظيره غينيا بيساو على ملعب الحسن واتارا فى تمام الرابعة عصرا بتوقيت القاهرة.

ويسعى كلا المنتخبين لتحقيق الفوز الذى قد يساعد بشدة فى التأهل للدور للتالى ولو من بوابة أفضل ثوالث حيث ان المركز الاول والثانى على الأرجح سيكونان بقبضة الافيال والنسور.

غينيا بيساو ليس لديها أى نقاط بخسارتها بالجولة الاولى أمام الافيال العاجية، بينما غينيا الاستوائية معها نقطة ثمينة من تعادل مع النسور النيجيرية.

ومن المتوقع ان يلعب منتخب غينيا بيساو المباراة بتشكيل يضم أوبارين دجوكو لحراسة المرمى وفى خط الدفاع جيفرسون إنكادا وأوبا سانجانتى ومارسيلو دجالا وفالى كاندى وفى الوسط موريتو كاساما وجانيو بيكيل وألفا سيميدو وفى خط الهجوم ماورو رودريجيز وماما بالدى وكارلوس مانى. 

أما منتخب غينيا الاستوائية فسيلعب على الأرجح بتشكيل مكون من جيسوس أوونو لحراسة المرمى وأمامه الرباعى الدفاعى باسيليو ندونج وكارلوس أكابو وساول كوكو وإستيبان أوبيانج وفى خط الوسط الخماسى بابلو جانيت وخانيك بويلا وخوزيه ماشين وإيفان سلفادور وفيديريكو بيكورو خلف مهاجم وحيد إيميليو إنسوى.