الإثنين 22 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اليوم.. الأهلى يخوض ودية أمام سموحة استعدادًا لمواجهة بلوزداد الجزائرى

يسابق المسئولون بالنادى الأهلى الزمن للحاق بآخر ساعة فى الانتقالات الشتوية المحلية، قبل أن تغلق أبوابها غدًا الثلاثاء، فى محاولة لترضية الجماهير ومارسيل كولر بعقد صفقات حتى ولو على المستوى المحلى فقط، بعد غلق باب القيد الإفريقى فى 31 يناير الماضى.



ومع اشتعال غضب الجماهير الأهلاوية نتيجة عدم ضم حارس مرمى للأهلى، فى ظل تأكد غياب الحارس الأول محمد الشناوى بسبب الاصابة وإجراء جراحة خطيرة فى الكتف.. عاد ملف التفاوض لضم حارس مرمى خلال الانتقالات الشتوية الحالية على السطح من جديد، وعادت المفاوضات مع سيراميكا كليوبترا لضم محمد بسام، والبحث عن مغريات لسيراميكا لإتمام الصفقة، خاصة وأنه يطمع فى شراء أحمد القندوسى بشكل نهائى، وضم أحمد عبدالقادر ومصطفى شوبير.

ومع رفض السويسرى مارسيل كولر، والبلجيكى ميشيل يونكان مدرب حراس المرمى فى عودة على لطفي،حسب التقرير الذى كتبه وهو ما جعل عودة لطفى مشكلة خاصة وأنه يخشى أن يعود ليجلس على الدكة بينما هو أساسى فى نادى ZD.. وطرحت أسماء حراس مرمى آخرين من أندية أخرى بالدورى وسوف تكشف الساعات القادمة آخر مستجدات موقف حراسة المرمى الذى أطلقت عليه الجماهير «الغلطة».

ومع مداعبة الجماهير قامت إدارة الأهلى خلال الساعات الماضية بالدخول فى منافسة شرسة مع الزمالك لخطف عدد من الصفقات أبرزها مصطفى أشرف لاعب خط وسط بروسيا مونشنجلادباخ، لبحث إمكانية الحصول على خدماته فى فترة الانتقالات الشتوية الحالية، ولمنع انتقاله إلى الزمالك بعد توقيعه فى وقت سابق.

وضع الأهلى بعض الشروط لإتمام الصفقة، وهى تنازل اللاعب عن طلب الحصول على قيمة عقده بالدولار، وهو الأمر الذى طلبه فى وقت سابق وتسبب فى التراجع عن ضمه.

وتواصل والد اللاعب فى الساعات الماضية مع إدارة الأهلى وتحديدًا عدلى القيعى رئيس شركة الكرة، وأمير توفيق مدير التعاقدات، من أجل التأكيد على رغبة نجله فى ارتداء القميص الأحمر، بالإضافة إلى وجود مفاوضات قائمة فى الوقت الحالى مع الفريق الألمانى لبحث قيمة الصفقة.

كما طرحت لجنة التخطيط فى الأهلى مدافعًا جديدًا شابًا على السويسرى مارسيل كولر، لتدعيم صفوف الدفاع الأحمر فى ظل النقص العددى فى هذا المركز.. اللاعب المرشح هو أحمد ناصر مدافع الجونة والمنتخب الأوليمبى الذى لفت الأنظار إليه مؤخرًا.

وبرغم مخاوف الأهلى بعد غلق القيد الإفريقى إلا أن الأهلى دخل فى مفاوضات قوية للحصول على خدمات مدافع الجونة وخطفه قبل الزمالك الذى يفاوضه بعد إصابة مدافع الزمالك محمود حمدى الونش.

وعلى نفس الجانب، دعم الأهلى صفوفه بالفعل بلاعبين ناشئين من غانا رشحهم هانى رمزى رئيس لجنة كشف المواهب فى إفريقيا، وتم قيد اللاعب تحت السن حسب لوائح اتحاد الكرة التى تتيح قيد 3 أجانب شباب تحت السن، وقد حصل الأهلى على توقيع صامويل أوبونج مهاجم وريندورف أدوم سارباه مدافع أيسر، بعد أن خضعا لاختبارات ومعايشة خلال الفترة الماضية.

وعلمت «روز اليوسف»، أن الأهلى كاد أن يعاقب بوقف القيد بعد وصول إنذار من قبل الاتحاد الدولى بسبب مستحقات متأخرة للبرازيلى برونو سافيو وصلت لـ 245 ألف دولار أى ما يساوى حوالى 15 مليون جنيه مصرى كمكافآت له مع الأهلى ورفع بها شكوى لدى الاتحاد الدولي، ولكن الأهلى سارع بدفعها حتى يسمح له بالقيد المحلى والإفريقى.

من ناحية أخرى يخوض فريق الأهلى اليوم- الاثنين- مباراة ودية أمام سموحة فى إطار استعداد الفريق لمواجهة شباب بلوزداد الجزائرى فى دور المجموعات فى دورى رابطة الأبطال الإفريقية، والتى تقرر لها يوم 16 فبراير الجارى.. وتحدد سفر الأهلى للجزائر يوم 13 فبراير.