الخميس 22 فبراير 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

وصفات طبيعية من قشر البرتقال لتفتيح البشرة

تحلم كل امرأة بالحصول على بشرة مشرقة، لذلك تتبع كافة الأساليب الممكنة التى تساعدها على تحقيق ذلك، ولأننا فى فصل الشتاء الذى يكثر فيه تناول البرتقال نستعرض فى هذا التقرير، وصفات طبيعية من قشر البرتقال لتفتيح البشرة والتى تعتمد على تنفيذ عدة خطوات بسيطة، وفقًا لما ذكره موقع «BoldSky».



البرتقال واللبن

ينصح بتحضير ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال و2 ملعقة كبيرة من الزبادي، ثم خلط المكونات معًا ووضعها على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على بشرة صافية ومنتعشة.

البرتقال والكركم

تساعد هذه الوصفة أيضًا فى التخلص من البقع الداكنة, وذلك من خلال تحضير ملعقة كبيرة من مسحوق قشر البرتقال، والقليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي، ومزج المكونات جيدًا، ثم وضعها على الوجه والرقبة، والانتظار لفترة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق, ثم غسل الوجه والرقبة بأى منظف للوجه أو ماء الورد، مع تجنب اتباع الوصفة مع بشرة معرضة لحب الشباب.

البرتقال وخشب الصندل 

تحضير ملعقة كبيرة من مسحوق البرتقال مع إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل وملعقة كبيرة من مسحوق الجوز، ثم إضافة ما بين 2 إلى 3 قطرات من عصير الليمون وملعقتين كبيرتين من ماء الورد لعمل معجون، ثم وضعه على الوجه لمدة 5 دقائق, ثم غسل الوجه للحصول على بشرة مشرقة.