الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«حماة الوطن» يدعو للاستفادة من تجارب المصريين بالخارج فى جلسات الحوار الوطنى

أشاد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشئون المصريين بالخارج بقرار لجنة الحوار الوطنى بتشكيل لجنة لتنسيق تنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار بالتعاون مع الحكومة ومجلس النواب والجهات المعنية مؤكدا أن هذا القرار يأتى كبداية محفزة لبدء المرحلة الثانية من الحوار الوطنى خاصة بعد دعوة الحكومة للمشاركة فى الجلسات.



ودعا إلى ضرورة افساح المجال بشكل أكبر للمصريين فى الخارج للمشاركة فى الحوار الوطنى خاصة فى المحور الاقتصادى حيث أن المصريين بالخارج لهم تجارب ناجحة واحتكاك وثيق بالمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال ويمكنهم وضع تصور جاذب لاستقطاب رؤوس أموال كبيرة فى مشروعات بمصر أو إدخال قيمة مضافة على الصناعة المصرية على سبيل المثال من خلال تراكم خبراتهم.

وأوضح أن المصريين بالخارج كان لهم دور بناء فى إثراء جلسات الحوار الوطنى فى مرحلته الأولى ونحن تقدمنا بالعديد من الأطروحات والافكار القابلة للنقاش البناء والتنفيذ على أرض الواقع لتحقيق اقتصاد قوى وتنمية يشعر بآثارها ونتائجها جموع المصريين.

ونوه أن التوجه الذى طرحه مجلس أمناء الحوار للتركيز على أطروحات ومبادرات قصيرة ومتوسطة الأجل قابلة للتطبيق تتطابق مع الفكر الاقتصادى القائم على مشروعات طويلة الأجل وأخرى قصيرة الأجل.

وكشف عن إعداد مذكرة لتقديمها للحوار الوطنى ومناقشتها خلال المحور الاقتصادى تمثل أفكار ورؤى قابلة للتنفيذ وتحقق نتائج اقتصادية متميزة خاصة فى حضور الحكومة  التى عليها جزء كبير فى تيسير تنفيذها وتوفير الآليات المطلوبة.