السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وصفات طبيعية لحماية الشفاة من التشقق فى الشتاء

الشفاة الجافة يمكن أن تجعل وجهك يبدو باهتًا على الرغم من أن بشرة وجهك قد تم تدليلها بأفضل أنواع المقشرات والمرطبات، فالشفاة تحتاج إلى الاهتمام مثل بشرتك تمامًا، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، لتوفر مظهرًا أكثر نعومة، وتحافظ على شفاهك ناعمة، فى تقريرنا التالى بعض من النصائح والوصفات الطبيعية التى تساعدك على ترطيب الشفاة وفقًا لما نشره موقع»هليث ويلز».



زيت جوز الهند: يحتوى زيت جوز الهند على خصائص ترطيبية ومغذية تساعد فى علاج الشقوق وتنعيم الشفاة, ما عليكى سوى التدليك بقليل من زيت جوز الهند على الشفاة بلطف قبل النوم واتركه طوال الليل، ستلاحظين تحسنًا كبيرًا فى النعومة والليونة فى الصباح.

العسل: يعتبر العسل من المرطبات الطبيعية والمضادة للبكتيريا التى يمكن استخدامها لعلاج الشقوق فى الشفاة, قومى بتطبيق طبقة رقيقة من العسل الطبيعى على الشفاة واتركيه لبضع دقائق قبل غسله بلطف بالماء الدافئ،  كررى هذه العملية بانتظام للحصول على نتائج أفضل.

الزبادى الطبيعى: يحتوى الزبادى الطبيعى على العديد من العناصر المغذية والبروبيوتيك التى تعمل على ترطيب وتلطيف الشفاة, قومى بتطبيق طبقة سميكة من الزبادى الطبيعى على الشفاة واتركه لمدة 10-15 دقيقة قبل شطفه بالماء الفاتر.

زيت اللوز الحلو: يحتوى زيت اللوز الحلو على خصائص مرطبة ومغذية تساعد فى ترميم الشفاة المتشققة وتحسين نعومتها, ضعى قليلًا من زيت اللوز الحلو على الشفاة وقومى بتدليكه بلطف لمدة دقيقة أو اثنتين، يمكنك استخدام هذا الزيت عدة مرات فى اليوم للحصول على أفضل النتائج.

عصير الخيار: يعتبر عصير الخيار مرطبًا طبيعيًا يساعد فى ترطيب الشفاة الجافة والمتشققة, امزجى عصير الخيار الطازج مع قليل من زيت جوز الهند وقومى بتطبيقه على الشفاة لمدة 15-20 دقيقة، ثم اغسله بالماء الفاتر استخدمى هذه الوصفة بانتظام لتحقيق أفضل النتائج.